طوفان الأقصى

اليمن

عبد السلام: حجب القنوات اليمنية يثبت فشل آلة العدوان
27/07/2023

عبد السلام: حجب القنوات اليمنية يثبت فشل آلة العدوان

أكد المتحدث باسم حركة "أنصار الله" ورئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة الإعلامية محمد عبد السلام أنّ قرار حجب بعض القنوات الإعلامية اليمنية بشكل تعسفي يثبت فشل الآلة العسكرية والإعلامية والسياسية والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني.

وفي مقابلة تلفزيونية في يوم التضامن مع الإعلام الوطني اليمني، شدّد عبد السلام على أنّ قرار حجب بعض القنوات الإعلامية اليمنية المواجهة للعدوان هو "قرار تعسفي".

وأشار إلى أنّ من يعمد إلى مثل هذه القرارات هو من عجز في مواجهة الميدان، وفشل في مواجهة الإعلام بالإعلام، والحرب العسكرية بالحرب العسكرية.

وأوضح عبد السلام أنّ اللجوء إلى حجب القنوات من أدوات الضغط ويدل على الفشل في مواجهة الحقيقة، لافتا إلى أن من يرتكب الجرائم الإنسانية البشعة والذي يحاصر الشعب اليمني ويقتل أطفاله هو من يعمد إلى مثل هذا الأسلوب الهمجي والفاشل.

ولفت إلى أنّ توقيت حجب القنوات لا يُنبئ بنوايا باتجاه السلام، أو الاستفادة من الهدنة وخفض التصعيد القائم بقدر ما يثبت أنّ هؤلاء ما زالوا في خندق الاعتداء.

كما أكد رئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة الإعلامية أن قرار حجب بعض القنوات مؤشر سلبي لا يُنبئ عن نوايا إيجابية في اتجاه السلام.

وفي 18 تموز/يوليو الجاري، أغلقت شركة "يوتيوب" 18 قناةً من قنوات الإعلام الحربي اليمني، وفرقة "أنصار الله"، ووحدة الإنتاج الفني والوثائقي، وروضة الشهداء، في "خطوةٍ تعسفية" وفق بيان الإعلام الحربي.

وبلغ عدد المشتركين في القنوات المُغلقة أكثر من 500 ألف مُشترك، وتحتوي أيضاً على أكثر من 7  آلاف فيديو، وكان قد بلغ عدد المشاهدات فيها أكثر من 90 مليون مشاهدة.

الإعلام الحربي اليمني أكد أنّ إغلاق منصّاته إلى جانب منصّات وطنية أخرى في "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر" مؤخرًا، يؤشّر على "ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها إدارة هذه الشركات دعمًا للأعمال العدائية بقيادة تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي على اليمن، سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا واجتماعيًا للنيل من إرادة الشعب اليمني المناهض للمشروع الأميركي الصهيوني".
 

الإعلامالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة