طوفان الأقصى

مقالات مختارة

ذاكرة حرب تموز 2006.. العدو يرمي المنشورات في الشمال.. ويهدد بالتصعيد!
11/08/2023

ذاكرة حرب تموز 2006.. العدو يرمي المنشورات في الشمال.. ويهدد بالتصعيد!

سفير الشمال

فجر يوم 10 آب 2006، القت الطائرات الحربية الاسرائيلية كميات كبيرة من المنشورات التي تحذر من تحرك الشاحنات والاليات فوق الساحل الشمالي امتداداً من دير عمار شمال مدينة طرابلس وصولاً إلى منطقة الكورة جنوب المدينة.

وكانت الطائرات الحربية قد حلقت بكثافة عند العاشرة صباحاً فوق مناطق الشمال وجوبهت بالمضادات الارضية ومن ثم عادت والقت كميات من المنشورات مذيلة بتوقيع دولة اسرائيل تضمنت تحذيرات للمواطنين بعدم تحريك الشاحنات بمختلف احجامها على الطريق البحرية بعد الساعة الثامنة مساء وذلك تحت طائلة قصفها .

وجاء في هذه المنشورات:” إلى المواطنين اللبنانيين، اقراؤوا هذا البيان بتمعن واعملوا حسب توجيهاته، سيصعد جيش الدفاع الاسرائيلي عملياته وسيضرب ببالغ القوة العناصر الارهابية. كل بيك اب او شاحنة من اي نوع كانت تتحرك في طريق البحر ابتداءاً من الساعة 20:00 ستقصف لانها مشبوهة بنقل الصواريخ والعتاد العسكري والمخربين. عليكم ان تعلموا ان كل من يتحرك باي بيك اب او شاحنة يعرض حياته للخطر”.

وقد عمل المواطنون في مختلف المناطق على تجميع هذه المنشورات وتمزيقها واحراقها كتعبير عن شجب واستنكار العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان منذ نحو الشهر وعن دعم المقاومة.

يذكر انها المرة الاولى التي يصار فيها إلى رمي منشورات من هذا النوع في مناطق الشمال.

لبنانحرب تموز 2006

إقرأ المزيد في: مقالات مختارة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة