طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مركبة "لونا-25" الروسية تصل مدار القمر
16/08/2023

مركبة "لونا-25" الروسية تصل مدار القمر

 

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية عن نجاح مركبة "لونا-25" بالوصول إلى مدار القمر، في إطار المهمة التي أطلقت لأجلها قبل خمسة أيام.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة: "دخلت مركبة لونا-25 مدار القمر، تمت هذه العملية بفضل تفعيل نظام الدفع الموجود في المركبة".

وأشار البيان إلى أنّ المركبة وصلت إلى مدار القمر في الساعة 12:03 بتوقيت موسكو، وجميع أنظمتها تعمل بشكل طبيعي، والاتصالات معها مستقرة.

وكانت مؤسسة "روس كوسموس" قد أعلنت في وقت سابق أن مركبة "لونا-25" وخلال رحلتها نحو القمر سترسل معلومات حول عمل أنظمتها بالوقت الفعلي إلى الأرض.

وأطلقت روسيا مركبة "لونا-25" من قاعدة "فوستوتشني" الفضائية في 11 آب/ أغسطس الجاري، وبعد يومين أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أنه تم تشغيل الأجهزة العلمية في هذه المركبة، وأن المركبة من المفترض أن تدخل مدار القمر في 16 آب/ أغسطس، ومن المتوقع أن تهبط على سطحه في 21 آب/ أغسطس الجاري.

ونشرت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية صورة جديدة التقطتها كاميرات مركبة "لونا-25" الروسية التي تحلق في الفضاء متجهة نحو القمر.

وكتبت المؤسسة في تعليق على الصورة التي نشرتها على مواقعها الإلكترونية: "ننشر لكم صورة جديدة ملتقطة من كاميرات لونا-25 أثناء رحلتها إلى القمر".

روسياالفضاءالقمر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة