فلسطين

اشتباكات في جنين واقتحام منزل منفّذي عملية الخليل
23/08/2023

اشتباكات في جنين واقتحام منزل منفّذي عملية الخليل

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمة واسعة تخلّلها اشتباكات واعتقالات واقتحامات للمنازل ومواجهات ليل وفجر اليوم الأربعاء، فيما أطلق مقاومون النار باتجاه طائرات المروحية الإسرائيلية في مخيم طولكرم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ عمار مناع بعد اقتحام منزله في عزبة الجراد، وأنور وأحمد عبد الغني من صيدا قرب المدينة.

واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لبلدة جبع جنوب جنين، وسُمع صراخ الجنود الإسرائيليين خلال استهدافهم بالرصاص، كما استهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين إسلام نزيه أبو عون، نجم محمود فشافشة وعز عبد السلام غنام، كما صادرت مركبة الأسير أحمد ملايشة، خلال اقتحام بلدة جبع بجنين، واعتقلت القيادي صادق أبو الخير ومأمون فريحات من اليامون غرب المدينة.

وأعلن الشيخ ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لحظة اعتقاله فجر اليوم  من منزله في سيلة الظهر بجنين، وبالموازاة، انسحبت قوات الاحتلال من منزل عائلة الشنتير بمدينة الخليل بعد أخذ قياسات منزل منفذي عملية الخليل تحت "زخات" من الحجارة والزجاجات الحارقة. 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة حلحول شمال مدينة الخليل، وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل خلال اقتحام منطقة الشعابنة كما اقتحمت خربة قلقس، فيما اعتقلت الشاب عبد عرار عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إحسان الريماوي عقب اقتحام منزله في بلدة بيت ريما.

وخلال مداهمةِ قوات الاحتلال لمنزل في نابلس، اعتقلت الطالب في جامعة النجاح عميد هلال حجازي، كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع المريج بنابلس واعتقلت الأسير المحرر سعيد بكر بلال عقب اقتحام منزله. 

وكذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير شهيد معلا الذي اعتقلته قبل أيامٍ من بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت منزل بلال اشتيه واعتقلته عقب اقتحام منزله في قرية تل بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، ومخيم شعفاط في القدس المحتلة ومدينة أريحا، فيما ألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة تجاه معسكر لجيش الاحتلال قرب قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.
 

الأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل