موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

جيش الاحتلال يستضيف مناورات جوية دولية في فلسطين المحتلة
04/10/2023

جيش الاحتلال يستضيف مناورات جوية دولية في فلسطين المحتلة

يستضيف جيش الاحتلال الصهيوني مناورات جوية دولية في فلسطين المحتلة، في ظل حالة التمرد المستمرة في وحدات الاحتياط بسلاح الجو الصهيوني، والتي تسببت بتراجع كفاءة المتمردين الذين رفضوا الالتحاق بقواعدهم احتجاجًا على التعديلات القضائية التي أجرتها حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة.

وذكرت وسائل إعلام العدو أنه على خلفية احتجاج عناصر الاحتياط وبعد أن نُشر أن قائد سلاح الجو اللواء تومر بار يبلور خريطة طيارين من الاحتياط بالتركيز على الذين رفضوا الامتثال بسبب الاحتجاج، سيستضيف سلاح الجو عددًا من أسلحة جو من العالم في مناورة دولية ستجري نهاية هذا الشهر.

ويتوقع في الأيام القريبة وفقًا لوسائل إعلام العدو أن يصل إلى فلسطين المحتلة، "طواقم أرضية من عدة دول من بينهم الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا ودولة أخرى". 

وأوضحت أن هدف المناورة سيكون "تعزيز التعاون بين الجيوش والدول وسيمارس سلسلة من السيناريوهات مثل الهجمات بعيدة المدى والدفاع ضد أنظمة الاعتراض المختلفة والمعارك الجوية".

وسيطلب من بار بعد أسبوعين تقديم تقرير عن المستوى الدقيق لكفاءة سلاح الجو إلى وزير الحرب يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هليفي، وكذلك تقديم تقرير آخر عن نسبة الطيارين الذين خرجوا من كفاءة الطيران بعد 90 يومًا من عدم التحليق.

الجلسة التي ستعقد في 17 تشرين الأول الجاري، تأتي قبل المصادقة على خطة عمل سلاح الجو والخطة متعددة السنوات لجيش الاحتلال التي سيتم تقديمها الى المستوى السياسي.
 

المناورات العسكريةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة