طوفان الأقصى

الخليج والعالم

رئيس الوزراء البريطاني يرفض تغيير المفاهيم: الرجل رجل والمرأة امرأة
05/10/2023

رئيس الوزراء البريطاني يرفض تغيير المفاهيم: الرجل رجل والمرأة امرأة

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنّه: "لا ينبغي لنا أن نتعرّض للترهيب للاعتقاد بأنّ الناس يمكن أن يكونوا أيّ جنس يُريدونه؛ فهم لا يستطيعون ذلك، الرجل رجل والمرأة امرأة، هذا منطق سليم".

وقال سوناك، خلال كلمة له، في مؤتمر حزب المحافظين 2023: "سنغيّر هذا البلد، وهذا يعني أنّ الحياة تعني الحياة، ولا ينبغي أن يكون هذا موقفًا مثيرًا للجدل، فالغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعملون بجدّ يتفقون مع ذلك". وأضاف: "لا ينبغي أيضًا أن يكون أمرًا مثيرًا للجدل بالنسبة إلى الآباء أن يعرفوا ما يتعلّمه أطفالهم في المدرسة عن العلاقات، كما يجب أن يعرف المرضى متى تتحدث المستشفيات عن الرجال أو النساء".

وتُعدّ هذه التصريحات أقوى موقف علني اتخذه رئيس الوزراء البريطاني بشأن قضية الأشخاص المتحوّلين جنسيًا، وما إذا كان ينبغي أن يكون من الأسهل عليهم تغيير جنسهم رسميًا. وعلى الرغم من أن تصريحات سوناك حظيت بإشادة كبيرة خلال المؤتمر، إلا أنّه تعرّض لحملة هجوم واسعة على منصة "إكس" - "تويتر".

ويُذكر أنّ وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، خرجت في تصريحات مشابهة خلال الأسابيع الماضية، قائلة إنّ: "أيديولوجية الجندر المتطرفة تؤدي إلى تشويه أطفالنا وإساءة معاملتهم". وشهد المؤتمر طرد عضو حزب المحافظين أندرو بوف بعد اتهامه وزيرة الداخلية سويلا برافرمان بـ"تشويه" سمعة اللاجئين والشاذين.

بريطانياالشذوذ

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة