طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ دريان: حرب الإبادة على غزة هي حرب على أحرار العالم
12/10/2023

الشيخ دريان: حرب الإبادة على غزة هي حرب على أحرار العالم

أصدرت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، بتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان تعميماً على أئمة وخطباء المساجد في لبنان يقضي بتخصيص خطبة الجمعة يوم غد للحديث عن فلسطين والعدوان الصهيوني على غزة، وإقامة صلاة الغائب عن أرواح شهداء غزة الذين ارتقوا بشهادتهم دفاعاً عن الأرض والقدس بمساجدها وكنائسها.

وقال المفتي دريان:" الاعتداء الوحشي والهمجي على قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية لن يمر دون عقاب من الله ومن أبطال المقاومة الفلسطينية، فأطدماء الشهداء لن تذهب هدراً. فليعلم العدو الصهيوني أن أبطال فلسطين يمثلون ضمير الأمة العربية والإسلامية ووجدانها".

أضاف: "حرب الإبادة والتدمير التي يشنها العدو الصهيوني الغاشم على غزة وشعبها البطل بدعم غربي ظالم، هي حرب على العرب والمسلمين وأحرار العالم الذين يناصرون الفلسطينيين وقضيتهم المحقة والعادلة، والإمعان في إبادة شعب فلسطين هو جريمة حرب موصوفة".

وتابع: "نعتز بأبطال الشعب الفلسطيني ونقف معهم، وليس من شيمنا أن نركن إلى الهوان أو الاستسلام ما دامت أرض فلسطين محتلة".

ووجه نداء إلى أبناء فلسطين قائلاً: "يا أبناء فلسطين، أنتم أقوياء بالله وبالحق وجديرون بالثقة نقف إلى جانبكم، وبالوحدة يغرق العدو الصهيوني بالطوفان الذي ينتظره، القضية الفلسطينية أنبل وأطهر وأسمى قضية لأنها تعمل على تحرير الأرض وحفظ كرامة الإنسان ".

وتقدم مفتي الجمهورية بالتعازي إلى أهالي الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والنصر بالتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

الشيخ عبد اللطيف دريان

إقرأ المزيد في: لبنان