طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان من السعودية: المنطقة على برميل بارود يمكن أن ينفجر في أيّ لحظة
19/10/2023

عبد اللهيان من السعودية: المنطقة على برميل بارود يمكن أن ينفجر في أيّ لحظة

 

 

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الخميس 19/10/2023، أنّ "المنطقة على برميل بارود، من الممكن أن ينفجر، وتخرج الأمور عن السيطرة في أيّ لحظة".

وقال عبد اللهيان، خلال تصريحٍ له قبيل مغادرته مدينة جدّة السعودية، إنّ الجميع "قلقٌ من انتشار الحرب"، مضيفًا أنّ الوضع الحالي الذي تشهده المنطقة يؤكد أنّ "الحرب يمكن أن تحدث في أيّ لحظة".

وفي معرض الإشارة إلى الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عُقد أمس (الأربعاء) بمدينة جدة، أوضح عبد اللهيان، أن جميع وزراء الخارجية المشاركين طالبوا بوقف جرائم حرب الكيان الصهيوني ضد سكان قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة.

وأضاف "الجميع أكدوا على النشطاء السياسيين بأن لا يتخذوا جانب الصمت إزاء المجازر بحق المدنيين والنساء والأطفال، بل يتعين عليهم أن يقدموا على خطوات عملية لإنهاء هذه الأزمة".

كما تطرّق عبد اللهيان إلى مباحثاته الثنائية مع نظرائه لدى بعض الدول الأعضاء، وصرح أنه شاهد انتقادات شديدة على أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكونه أعلن وهو في طريقه إلى المنطقة، أنه يدعم الطرف الصهيوني المعتدي رغم قصفه مشفى في غزة راح ضحيته المئات من المدنيين إلى جانب أفراد من الطواقم الطبية والمرضى.

واستطرد عبد اللهيان قائلًا "الجميع في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي أعربوا عن قلقهم حيال اتساع نطاق الحرب"؛ مبيّنًا أنّه "في ظل الوضع الراهن لا يمكن تجنب هذا الأمر وهناك احتمال بوقوعه في أي ساعة".

 

 

 

غزةحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة