طوفان الأقصى

لبنان

نقابيو لبنان يتضامنون مع غزة: استنكار للعدوان ومجازره
30/10/2023

نقابيو لبنان يتضامنون مع غزة: استنكار للعدوان ومجازره

نظّم اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان المكتب الإداري لمنطقة بيروت واتحاد "الوفاء" لنقابات العمال والمستخدمين ونقابة صيادي الأسماك في ميناء الأوزاعي وقفة تضامنية، في ميناء الأوزاعي، وذلك دعمًا لأهالي غزة واستنكارًا للعدوان الصهيوني ومجازره التي ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في الوقفة التضامنية رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان غسان بقاعي وأعضاء من قيادة العمل اليومي للاتحاد وأمين سر المكتب الإداري لمنطقة بيروت أبو عماد شاتيلا، وأعضاء من المكتب الإداري والصيادين الفلسطينين، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان علي ياسين وأعضاء نقابة صيادي الأسماك في الأوزاعي.

ألقيت خلال الوقفة كلمات عدة أدانت جرائم العدو الصهيوني وسياسة الولايات المتحدة الأميركية المنحازة إلى العدو، وأكد المتحدثون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ونصرة أهلنا في غزة في مواجهة العدوان المدعوم من أميركا وحلفائها، في ظل صمت دولي مدان، مشيدين بالمقاومة الإسلامية التي تقف إلى جانب القضية الفلسطينية مقدمة الشهداء على طريق القدس من أجل دحر الاحتلال وإزالته عن كامل الأراضي العربية المحتلة.

في ختام الوقفة، توجه المشاركون للصعود إلى مراكب الصيد ونفذوا مسيرًا بحريًا رمزيًا يُحاكي التوجه إلى غزة لكسر الحصار ودعم المقاومة الفلسطينية.

وتحت عنوان "كلنا فلسطينيون" وتضامنًا مع فلسطين ومقاومتها البطلة وشعبها المضحي والصامد، نظم اتحاد "الولاء" لنقابات النقل والمواصلات في لبنان وقفة تضامنية مع غزّة وفلسطين في ساحة الشهداء في وسط بيروت. واحتشد عدد من السائقين العموميين والنقابيين اللبنانيين الذين داسوا بأقدامهم علم الصهاينة وأحرقوه، مؤكدين أنهم كلهم فلسطينيون في مواجهة العدوان على غزة.

نقابيو لبنان يتضامنون مع غزة: استنكار للعدوان ومجازره

وفي كلمة له، حيّا الأمين العام المساعد لشؤون النقل العربي في الاتحاد العربي للنقل ورئيس اتحاد "الولاء" لنقابات النقل والمواصلات في لبنان أحمد الموسوي، "أهلنا المضحين الصامدين في غزة وفي كل فلسطين والمقاومة البطلة"، مؤكدًا أن "نقابيي محور المقاومة وحلفاءهم الأحرار في العالم يرفعون العلم الفلسطيني اليوم في عواصم العالم، وكلهم إصرار على الانتصار وتحرير فلسطين  وإزالة هذا الكيان الغاصب".

وتابع: "اليوم ليست غزة وحدها التي تُقصف من قبل العدو وإنما بيروت أيضًا وكل عواصم عالمنا العربي تُقصف، والعدو الذي يقصفنا جميعًا هو عدو الشعوب والإنسانية أي أميركا الشيطان الأكبر". وقال إن: "استهداف شعب فلسطین وغزة هو استهداف لنا، وجرحهم جرحنا، وآلامهم آلامنا".
 
وتوجه الموسوي إلى الحكام العرب بالقول: "أنتم اليوم مذلولون من أميركا و"إسرائيل" حتى تنتفضوا لنصرة غزة،  فمتى تكتبون أول حرفٍ في العِزة نصرة لغزة؟".

لبنانالنقابات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة