طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"ذا هيل": "إسرائيل" تقوّض الدعم الأميركي لها
22/11/2023

"ذا هيل": "إسرائيل" تقوّض الدعم الأميركي لها

كتب "Gregory Wallace" مقالة، نُشرت على موقع "The Hill"، قال فيها إن :"الصورة" للحرب في غزة أصبحت تتمثل بالأطفال الفلسطينيين من حديثي الولادة الذين يصارعون الموت من دون الحاضنات".

وقال الكاتب، وهو قاضٍ فدرالي أميركي سابق، إن :"صورة "إسرائيل" تضررت جراء القصف العشوائي لغزة منذ انطلاقة الحرب، والحصار الكامل المفروض على القطاع الذي يمنع الوقود والمياه والكهرباء"، لكنه يضيف أنّ :"الصورة الأكثر مدمرة كانت الأطفال من حديثي الولادة من دون الحاضنات في مستشفى الشفاء".

وأشار الكاتب إلى أن "إسرائيل"، عندما سيطرت جزئيًا على مستشفى الشفاء، أدخلت فرقًا إعلامية دولية من أجل تصوير السلاح لدى حركة "حماس" - وفقًا لتعبير الكاتب- غير أنه أضاف أن "إسرائيل" لم تُدخل إلى المستشفى الحاضنات أو المولدات أو الوقود، وبرأيه أنّه: "جرى بالتالي إضاعة الفرصة، فلو إن مشاهد عامليْن إسرائيليْين في المجال الصحي وهم يساعدان في تركيب وتشغيل الحاضنات للأطفال الفلسطينيين لربما كانت ساعدت في التقليل من مدى تأثير المشاهد المروّعة في غزة".

كما تابع الكاتب أن: "الشخصيات اليمينية، في حكومة بنيامين نتنياهو، يساهمون في خلق الصورة المروّعة"، مشيرًا إلى أن وزير التراث عميهاي الياهو كان قد اقترح استخدام السلاح النووي ضد غزة، كذلك أردف أن ""إسرائيل" قد تخسر دعم الدول التي تدعم هدف القضاء على حركة "حماس"، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وأشار إلى استطلاع أجرته، الأسبوع الفائت، وكالة "رويترز" وشركة "Ipsos" كشف أنّ نحو ثلث الأميركيين فقط يرون أن على الولايات المتحدة دعم "إسرائيل"، لافتًا الى أن نسبة التأييد هذه تراجعت بتسع نقاط في ظل المشاهد المروّعة الآتية من غزة. كما أشار إلى أن قرابة أربعين في المئة يعتقدون أن على الولايات المتحدة تبني مقاربة "الوسيط الحيادي"، خاصة أن "صور الحرب" لها أثر كبير.

هذا؛ وأشار موقع "The Hill" إلى دعوة السيناتور الديمقراطي "Jeff Merkley" إلى وقف إطلاق النار في غزة، حيث نبّه الموقع إلى أن Merkley هو العضو الثاني، في مجلس الشيوخ الأميركي، يدعو إلى وقف إطلاق النار.

ولفت الموقع إلى أن موقف Merkley جاء في تغريدة له على موقع "إكس"، حيث شدّد على ضرورة تحقيق أهداف مثل إطلاق سراح جميع "الرهائن" وإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية، وذلك من أجل استدامة وقف إطلاق النار. كما أشار الموقع إلى أن دعوة Merkley تأتي بعد موقف مماثل للسيناتور الديمقراطي Dick Durbin  وهو ثاني أعلى ديمقراطي في مجلس الشيوخ.

هذا وأضاف الموقع أن" Merkley دعا "إسرائيل" إلى وقف حملة القصف ومعالجة التحديات الإنسانية في غزة، وأنه أكد على ضرورة أن تسمح "إسرائيل" للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم ووقف العنف ضد سكان القرى الفلسطينيين".

كذلك لفت الموقع إلى ما قاله Merkley عن أن العديد من الأميركيين، بمن فيهم الآلاف من سكان ولاية Oregon - وهي الولاية التي يمثلها السيناتور الديمقراطي- رفعوا صوتهم للتأكيد على ضرورة القيام بالمزيد من أجل "وقف المذبحة"، وبأنه وبناء عليه يدعو إلى وقف إطلاق النار.

الجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم