طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ألمانيا: احتجاجات غاضبة للمزارعين
13/01/2024

ألمانيا: احتجاجات غاضبة للمزارعين

تستمر احتجاجات المزارعين الغاضبين في ألمانيا الذين خرجوا مرة أخرى إلى الشوارع في أنحاء كثيرة من البلاد أمس الجمعة، وسط نشر الجرارات والآليات الثقيلة في مراكز المدن ومداخل الطرق السريعة.

وبحسب الشرطة الألمانية، تجمّع 5 آلاف متظاهر ومعهم حوالي 2500 جرار وآلة زراعية في نورمبرغ، للتظاهر ضد السياسة الزراعية الفيدرالية.

ويحتج المزارعون - بما في ذلك أصحاب الجرارات - ضد إلغاء دعم الديزل، وارتفاع أسعار الوقود والإعفاء من الضرائب على المركبات الذي خطط له ائتلاف إشارة المرور.

توقف حركة المرور

كما جرت احتجاجات في الشمال، في ولاية شليسفيغ هولشتاين، حيث اجتمع آلاف المزارعين في مدينة كيل بعد مسيرة ضمت 16 قافلة جرارات مسجلة من مقاطعتي بلون وريندسبورغ - إيكيرنفورد.

وكان قد شارك المزارعون في رحلة احتجاجية في عاصمة ولاية شليسفيغ هولشتاين بما لا يقل عن 3100 جرار ومركبات أخرى، مما أدى إلى توقف حركة المرور.

وأوضحت الشرطة الألمانية أن المزارعين تظاهروا بمركباتهم وأغلقوا الطرق، ما تسبب باضطرابات مرورية في براندنبورغ وفي عدة أماكن، كما تظاهر آخرين جنوب برلين، وتم إغلاق الطريق السريع الفيدرالي رقم 101 مؤقتًا في كلا الاتجاهين بسبب المظاهرة، وجرى تسجيل ما يقرب من 40 احتجاجًا في براندنبورغ، بما في ذلك على الطريقين A24 وA19 وفي اتجاه بولندا.

وفي ولاية ساكسونيا، تم إغلاق العديد من مداخل الطرق السريعة، كما تم الإبلاغ عن أحداث احتجاجية في بادن فورتمبيرغ، وبريمن، وهيس، وساكسونيا السفلى، وشمال الراين وستفاليا، ومكلنبورغ - بوميرانيا الغربية، وراينلاند بالاتينات، وسارلاند، وساكسونيا، وتورينجيا، وفي العديد من الولايات الفيدرالية.

ألمانيا: احتجاجات غاضبة للمزارعين

مظاهرة كبرى

وتخطّط جمعية المزارعين الألمان لتنظيم مظاهرة كبرى أمام بوابة براندنبورغ في برلين، يوم الاثنين المقبل، ومن المتوقع أن يتواجد آلاف المزارعين في العاصمة، إذ توجد بالفعل العشرات من المركبات الزراعية متوقفة بين بوابة براندنبورغ والنصب التذكاري السوفييتي تيرجارتن.

وقالت الشرطة إنه من المتوقع أن يكون حوالي 5 آلاف جرار وآلات زراعية أخرى من جميع أنحاء ألمانيا في طريقها إلى المسيرة عند بوابة براندنبورغ، إذ انضمت عدة قطاعات مثل الصيد والنقل إلى الدعوة الاحتجاجية.

وتخطط جمعية المزارعين لأسبوع من الاحتجاجات، التي ستبلغ ذروتها بمظاهرة في برلين، الإثنين المقبل.

تهديد بالحصار الغذائي

من جهته، علّق رئيس مزارعي بافاريا غونتر فيلسنر على المطالب والتصور العام في مقابلة مع صحيفة "Augsburger Allgemeine" قائلًا: "إذا لم تتم الاستجابة لمطالب المزارعين، فمن الممكن أن يتبع ذلك حصار غذائي".

المانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل