طوفان الأقصى

لبنان

حميّة: هاجسنا تأمين السلامة المرورية والعمل على منع انجراف الأتربة
15/01/2024

حميّة: هاجسنا تأمين السلامة المرورية والعمل على منع انجراف الأتربة

تفقّد وزير الأشغال العامة والنقل، في حكومة تصريف الأعمال، علي حميّة، ظهر اليوم الإثنين 15/1/2024، مكان انهيار الأتربة في ضهر البيدر وأطلع على حال الطريق الدولية.

في تصريح له، أكد حميّة أن الوزارة والفرق المختصة عالجوا أمس الأمر بسرعة، موضحًا أن: "انزلاق التربة حصل بسبب عدم تدعيم طريق الاوتوستراد العربي عندما جرى شقه وتعبيده، بالإضافة إلى أن كمية المتساقطات الكبيرة هي التي جرفت الأتربة لأنها غير متماسكة".

ولفت : " بدأنا العمل على معالجة هذا الموضوع، لأن الهاجس الأول لدينا هو تأمين السلامة المرورية للمواطنين والعمل على منع انجراف الأتربة مرة أخرى. لذلك كان علينا جمع مجاري المياه كلها في مجرى واحد"، مشيرًا إلى أنه أعطى توجيهاته "للبدء بتدعيم مكان الحادث لكي لا تحصل انزلاقات أخرى، لأن طريق ضهر البيدر هي من الطرق المحورية والمفصلية في البلد، وهذا الموضوع بدأنا به كونه حالًا طارئة وإغاثة ويجب معالجته فورًا".

وأضاف أن ما هو: "طارئ وضروري بدأنا العمل به، منذ الأمس، واليوم نكمله، وما يلزمه وقت وغير طارىء سنقوم به خلال الربيع المقبل، وسنعمل على معالجة الخسفة الواقعة في بوارج قريبًا".

وردًا على سؤال عن كلام رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي حول البدء بفتح ملف فساد بعض متعهدي الطرق، قال حميّة: "هذا الموضوع قديم، وليس على أيامي، فمنذ استلامي الوزارة لا أعتقد أن هناك فسادًا، ولكن أنا جاهز للتعاون مع الرئيس ميقاتي والتجاوب مع طلبه إذا لزم الأمر".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل