موقع طوفان الأقصى

لبنان

وفد "التوافق الوطني" زار الرئيس بري: لمسنا اطمئنانًا أن لبنان لن يقع في الفخ الإسرائيلي
16/01/2024

وفد "التوافق الوطني" زار الرئيس بري: لمسنا اطمئنانًا أن لبنان لن يقع في الفخ الإسرائيلي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وفدًا موسعًا من تكتل نواب "التوافق الوطني"، ضم: فيصل كرامي، طه ناجي، عدنان طرابلسي ومحمد يحيى، في حضور المستشار السياسي للنائب كرامي ومدير مكتبه علاء جليلاتي وعثمان مجذوب والمسؤول السياسي في جمعية المشاريع الدكتور أحمد دباغ. 
 
وتمّ البحث في خلال اللقاء في آخر المستجدات السياسية والميدانية جراء مواصلة "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة ولبنان وشؤونًا إنمائية وتشريعية.
 
بعد اللقاء تحدث النائب طه ناجي، وقال: "لمسنا  لدى دولة الرئيس بري اطمئنانًا بأن لبنان لن يقع في الفخ الإسرائيلي الذي يهدف إلى جرّنا لحرب شاملة، وهو في الوقت نفسه كله ثقة بحكمة المقاومة ووعي قيادتها في لبنان وحذرها من كل هذه الأفخاخ".

وأضاف ناجي: "كما يؤكد الرئيس بري أن "إسرائيل" التي ارتكبت الخطأ الإستراتيجي الأول في عدوانها على غزة فإنها في حال قامت بالعدوان على لبنان فإنها ترتكب الخطأ الإستراتيجي القاتل".
 
وتابع: "وهنا نقول، إن على الولايات المتحدة الأميركية والغرب والمجتمع الدولي أن يثبتوا بأنهم صادقون حينما يقولون، إنهم لايريدون توسع وامتداد الحرب، كما إننا في هذه المناسبة نريد أن نحيي دولة جنوب أفريقيا على موقفها الرائع والذي يعبّر عن الوجدان العربي من المحيط إلى الخليج، وأن القرار الذي سيصدر عن محكمة لاهاي سيكون تاريخيًّا فإما أن يثبت القضاء الدولي عبر محكمة العدل الدولية بأننا نعيش ضمن نظام دولي عادل وإما ان يكشف للعالم أجمع باننا نعيش في زمن شريعة الغاب" .
 
وختم ناجي: "أما بالنسبة للوضع الداخلي اللبناني فإن الرئيس بري لا يزال مصرًا على أن اللبنانيين سيصلون في نهاية المطاف إلى الحد الأدنى المطلوب من الوحدة الوطنية لكي ينقذوا هذا البلد، وعلى الجميع أن يتحملوا المسؤولية".

واستقبل بري سفيرة الولايات المتحدة الأميركية الجديدة لدى لبنان ليزا جونسون في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليها مهامها كسفيرة لبلادها. 

والزيارة كانت مناسبة تم في خلالها عرض للأوضاع العامة والتطورات السياسية والمستجدات الميدانية جراء مواصلة "إسرائيل" لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.

الكيان الصهيونينبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة