موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: سنرد بكلّ حزمٍ وقوّة على أيّ تحركٍ إرهابي ينتهك حدودنا
17/01/2024

إيران: سنرد بكلّ حزمٍ وقوّة على أيّ تحركٍ إرهابي ينتهك حدودنا

أكّد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني، اليوم الأربعاء، أنّ إيران تتعامل بحزم ومن دون أيّ قيودٍ في ما يتعلّق بالدفاع عن شعبها ومصالحها الوطنية.

وفي تصريحٍ على هامش اجتماع الحكومة وتعليقًا على عمليات الحرس الثوري الإيراني، قال أشتياني إن: "إيران تحترم سيادة أراضي دول الجوار ووحدتها، لكن لا تقبل أبدًا بوجود مكائد ومؤمرات عند حدودها، وستتعامل معها بالشكل المناسب".

وأدان وزير الدفاع الإيراني الإرهاب، في كل دول العالم، مشددًا على أن: "إيران سترد بكلّ حزمٍ وقوّة على أيّ تحركٍ إرهابي ينتهك حقوق شعبها، أو يُفسد في حدودها".

وعن القدرات الصاروخية لدى إيران، قال أشتياني إن: "إيران لديها أنواعًا مختلفة من الصواريخ ذات المديات المتعددة، ومنها ما يصل إلى 2000 كيلو متر، وواحد منها صاروخ "خيبر شكن"، مضيفًا: "سنستخدم هذه الصواريخ في الوقت الذي نراه مناسبًا".  

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده: "واحدة من أهم القوى الصاروخية في العالم، وتسعى دائمًا إلى تطوير تقنياتها في هذا المجال"، مشددًا على أنّ روسيا وعدت باحترام أمن الأراضي الإيرانية وسيادتها وسلامتها، قائلًا: "تحدثنا مع وزير الدفاع الروسي، وقرّر أنه في مذكرة التفاهم التي سيتابعونها مع وزارة الخارجية، يجب أن تضمن روسيا بشكل كامل القضايا المتعلقة بأمننا وسيادتنا وسلامة أراضينا".

الجمهورية الاسلامية في إيرانحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة