موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انفجار خطَّي نقل الغاز جنوب غرب إيران.. وشكوك بأعمال تخريبة ولا إصابات
14/02/2024

انفجار خطَّي نقل الغاز جنوب غرب إيران.. وشكوك بأعمال تخريبة ولا إصابات

تعرّضت نقطتان في شبكة خطوط أنابيب الغاز الرئيسة في إيران لتفجيرين، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في مدينة "بروجن" التابعة لمحافظة "جهار محال وبختياري" جنوب غرب البلاد ومدينة "صفا شهر" الواقعة في محافظة فارس، بينما قال مسؤولون محليون: "إنهم يشتبهون في حدوث "تخريب"".

وقع الانفجاران وسط إيران في خط أنابيب رئيسي للغاز يربط بين الجنوب والشمال، ما وضع إقليمَي "فارس" و"أصفهان" وكذلك إقليم "جهار محال وبختياري" في حالٍ من التأهب القصوى. وعلى الفور، انتقل رجال الإطفاء وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لإطفاء الحريق ومنع وقوع الإصابات.

وأكّد مدير المركز الاستراتیجي لشبكة الغاز سعيد عقلي أنّ: "الانفجار التخريبي الذي وقع في خط أنابيب الغاز عالي الضغط في بروجن لم يسفر عن وقوع أي إصابات". ووضّح: "حاليًا؛ لا توجد مشكلة في إمداد المدن والقرى بالغاز، وستُحلّ المشكلات التي نشأت في عدة قرى قريبة من موقع الحادث قريبًا".

وأعلن حاکم مدینة بروجن فتاح كرمي عن توصيل الغاز للمنازل السكنية في بروجن وکندمان، والتي انقطعت بسبب انفجار خط نقل الغاز. وأشار فتاح كرمي في مقابلة مع وكالة "إرنا" الإيرانية إلى الحريق في خط أنابيب الغاز في بروجن، وأضاف: "وقع هذا الحادث في خط رئيسي لنقل الغاز في محور بروجن، كندمان". 

وتابع: "لحسن الحظ لم تقع إصابات في هذا الحادث، ويجري التحقيق في سبب الأضرار"، مشيرًا إلى إعادة فتح محور الاتصال بين بروجن ولردکان وخوزستان في محافظة "جهار محال وبختياري"، والذي كان أًغلق بسبب الانفجار. وأضاف: "بعد السيطرة على الحريق وتأمين الطريق أُعيد فتحه بسبب صعوبة الحركة المرورية".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل