موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تُعلن إطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى من بارجة "الشهيد مهدوي"
14/02/2024

إيران تُعلن إطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى من بارجة "الشهيد مهدوي"

في خطوةٍ جديدةٍ على طريق تطوير برنامجها العسكري، نفذت القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني عملية إطلاق صاروخين باليستيين بعيدي المدى عبر بارجة "الشهيد مهدوي" التابعة لها.

والصاروخان الباليستيان يبلغ مداهما 1700 كيلومتر، وجرى إطلاقهما من داخل حاويتين مثبتتين على بارجة الشهيد مهدوي العابرة للمحيطات، حيث دُمّر الهدف المحدد بنجاح. وأوضح التلفزيون الإيراني أنّ الصاروخَين اللذين أُطلقا من سفينة الشهيد مهدوي "مداهما 1700 كيلومتر على الأقل" وسقطا في موقع صحراوي وسط إيران.

وبحسب وكالة "تسنيم"، فقد كشف الحرس الثوري عن سفينة الشهيد مهدوي في آذار من العام الماضي، وانضمت إلى الأسطول البحري، وهذه السفينة إيرانية بالكامل، وهي ثقيلة ومتعددة الأغراض وبعيدة المدى.

ويمكن لهذه السفينة حمل جميع أنواع المروحيات وجميع أنواع الطائرات المسيرة وقاذفات الصواريخ، وبداخلها جميع أنواع أنظمة الصواريخ والدفاع والرادار.

ويبلغ وزن هذه السفينة أكثر من 2100 طن وطولها 240 مترًا وعرضها 27 مترًا، وتمتلك جميع أنواع الرادارات المتطورة مثل رادار ثلاثي الأبعاد وأنظمة صاروخية، وغيرها من أنظمة الاتصالات المتطورة، هي تعدّ من السفن المميزة في البلاد.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل