طوفان الأقصى

لبنان

"السرايا اللبنانية" تنظم لقاءً سياسيًا في بلدة قب الياس
12/03/2024

"السرايا اللبنانية" تنظم لقاءً سياسيًا في بلدة قب الياس

نظّمت "السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي" لقاءً سياسيًا مع الباحث والمحلّل الإستراتيجي الدكتور بلال اللّقيس، في بلدة قب الياس البقاعية، حضره حشد من الفاعليات والمهتمين.

وأشار اللقيس إلى أنّ: "إسرائيل تعيش اليوم القلق والخوف نتيجة التهديد الوجودي بعد معركة طوفان الأقصى التي أعادتها 80 عامًا إلى الوراء، وسيبقى الإسرائيلي يضغط بكل الوسائل العسكرية والدبلوماسية لأجل عودة المستوطنين إلى المستوطنات المحاذية للحدود اللبنانية".

ولفت اللّقيس إلى أن: "المعركة اليوم ھي أشبه بمعركة بدر، وهي معركة أخلاقية بكل أبعادها، والمشھد الآخر عند الأميركي والإسرائيلي وغيرھم ھو اللاأخلاق واللاقيم واللإنسانية، وإننا في هذه المعركة ندافع عن كرامة الإنسان وشرفه وإنسانيته ونحن وإياكم نمثّل بقية الشرف في هذه الأمة".

وقال: "لقد أثبت محور المقاومة حضوره القوي في وجه الغطرسة الأميركية وإرادتها في المنطقة، فالمقاومة قوية وقادرة على أن تنزل في العدو الضربات المؤلمة والقاسية، وإن الأمور عند محور المقاومة إلى مزيد من التصعيد، وإن كل ما يقوم به هذا المحور ھو الصواب ويوصل للھدف الصحيح بالعقلانية والتفكير والتصميم والتنسيق بين الجبھات المفتوحة من أجل وقف الحرب على غزة، وإن هذا المحور يرى أن عموده الفقري ھو غزة التي تمثل حقيقة المظلومية".

وختم اللّقيس:"غزة هي بمثابة المنظار للمعادلة العالمية، وأن الدم الذي يُبذل في سبيل الله سينتصر لا محالة"، داعيًا إلى: "الوحدة التي هي السبيل الوحيد لتحقيق النصر".

لبنانالسرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة