موقع طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

 "تمكين الأسرة".. مؤتمر تأسيسي إجتماعي في جامعة المعارف 
25/04/2024

 "تمكين الأسرة".. مؤتمر تأسيسي إجتماعي في جامعة المعارف 

تحت عنوان "تمكين الأسرة... التأسيس الاجتماعي للحضارة الإنسانية"، انطلقت الخميس 25-04-2024 فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جامعة المعارف بحضور عدد من الشخصيات الدينية والسياسية والرسمية، والفاعليات التربوية والثقافية والاجتماعية. 

وتخللت الفعاليات كلمة لمنسّق المؤتمر البروفسور طلال عتريسي عن "أبعاد الأسرة المتداخلة اجتماعيًّا وثقافيًّا ونفسيًّا وإنسانيًّا وحضاريًّا"، حيث لفت إلى أن "هذا الموضوع بدأ في السنوات القليلة الماضية يتحول من تحدٍ إلى تهديد بعدما تجاوزت بعض الدول الغربية "الحرب الناعمة" إلى ما يمكن أن نسميه "الحرب الوقحة" أو "الحرب اللاأخلاقية " المباشرة التي جعلت الشذوذ من حقوق الإنسان، وجعلت الترويج له إلزاميًّا، بما في ذلك للأطفال في سنواتهم الدراسية الأولى".

وقال "نشهد اليوم، وفي بقاعٍ مختلفة من العالم، انتقادات واسعة ودعوات للتحرّر، ليس فقط من السياسات الغربية، بل ومن ثقافاتها المهيمنة، وحتى من نظرياتها في العلوم الإنسانية. كما أن الترويج للشذوذ، هو انقلاب واضح وغير مبرّر على الكيان الأُسري الطبيعي الذي عرفته المجتمعات كافة منذ فجر التاريخ إلى اليوم".

وأوضح عتريسي أن "مصطلح التمكين الذي وضع للأسرة في هذا المؤتمر، صِيغَ من موقع الثقة بالنفس، بما هو تحدٍ واضح ومباشر وبديل عن الدعوات الغربية لتمكين النساء والفتيات وكل أشكال الأسرة ومجتمع الشذوذ".

وبعد انتهاء حفل الافتتاح، انطلقت أعمال المؤتمر وجلساته البحثيّة التي تستمر على مدى يومين، وتُشارك فيها نخبة من المحاضرين والباحثين العرب والدوليين، وذلك في مبنى الجامعة - بلوك  C.

 

الأسرة

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل