الخليج والعالم

المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية يبدأ أعماله بمشاركة علمائية واسعة في بغداد
08/05/2024

المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية يبدأ أعماله بمشاركة علمائية واسعة في بغداد

تحت عنوان "طوفان الاقصى.. القضية والهوية"، بدأ مؤتمر بغداد الدولي للوحدة الإسلامية في دورته الثانية أعماله اليوم الأربعاء 8 أيار/مايو 2024، بمشاركة جمع غفير من العلماء المسلمين والمفكرين من أرجاء العالم الإسلامي بما في ذلك إيران.

ويمثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الحدث الإسلامي الدولي، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية حجة الاسلام الدكتور حميد شهرياري، على رأس وفد يضم 25 رجل دين من أتباع مذهب أهل البيت (ع) وأهل السنة في إيران.

ومن أبرز الشخصيات العلمائية المشاركة في مؤتمر بغداد الدولي للوحدة الاسلامية 2024، رئيس الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم زكزاكي، أحد كبار العلماء السوريين الشيخ بدر الدين حسون، الشيخ موسى آيدين من الشخصيات الاسلامية الشهيرة في تركيا، والعلامة الشيح حسين معتوق من علماء الكويت، مولوي حبيب الله حسام أحد علماء أفغانستان، العلامة مصطفى سيريش من علماء البوسنة والهرسك، والسيد علي فضل الله من لبنان، إلى جانب العشرات الآخرين من كبار الشخصيات العربية والإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مؤتمر بغداد الدولي الثاني للوحدة الاسلامية، يقام باستضافة مجلس علماء الرباط المحمدي في العاصمة العراقية بغداد.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم