طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحشد الشعبي يعلن نتائج العملية العسكرية غرب الأنبار
30/06/2019

الحشد الشعبي يعلن نتائج العملية العسكرية غرب الأنبار

أعلنت قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي، الأحد، عن نجاح العملية العسكرية التي انطلقت اليوم غربي المحافظة، مبينة أن العملية اسفرت عن قطع خطوط الدعم لـ"داعش" وتطهير 5940 كم مربع.

وقال قائد عمليات الانبار للحشد، قاسم مصلح، في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إن "عملية اليوم شهدت تنسيقا عاليا بين القوات الارضية والجوية المشتركة في العملية والدخول لمناطق شهدت تنقل ارهابيين في الوقت القريب"، مبينا أن "نتائج العملية المهمة هي قطع خطوط الدعم للعناصر الارهابية الهاربة في عمق الصحراء وذلك بالقاء القبض على ارهابي مهمته نقل المؤن واحتياجاتهم وكذلك الاستيلاء على عجلتين تابعتين لارهابيين ودخول مناطق الوزية والعودان ومديسيس وسد مديسيس ووادي الحلكوم ومنطقة الكعرة والمانعيات ودورة نعجة والفكارة".

وأضاف مصلح ان "العملية شهدت حرق وتدمير عجلتين حوضيتين احداهما معبأة بالوقود والاخرى قصفت عن طريق الطيران الجوي المشترك في العملية، اضافة لتدمير ثلاث مضافات والقاء القبض على 6 أشخاص مشتبه بهم".

وأشار قائد العمليات ان العملية طهرت مايقارب 5940 كم مربع"، مبينا أن "هذه المناطق تقع ضمن جغرافية صعبة وتحوي على وديان".

وتابع، أن "العملية شهدت ايضا العثور على نفق يحتوي على عشرة جثث للعناصر الارهابية ضربت في وقت سابق وفق معلومات استخبارية مع قيادة عمليات الانبار للحشد، وهذا التنسيق بين الاجهزة الامنية يزيد من خسائر العصابات الارهابية لمناطقها التي تحاول من خلالها لملمة وضعها، لكن وجود الحشد الشعبي والقوات الامنية حال دون ذلك".

واشترك في العملية ألوية قاطع عمليات الانبار (18و 19و 13و 17)، اضافة لجهد المديريات (مديرية الاتصالات ومديرية هندسة الميدان ومديرية مقاتلة الدروع ومديرية الطبابة اضافة للدور المهم لطيران الجيش العراقي).

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم