يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الحاج حسن: لتصحيح الوضع الاقتصادي والجمركي
28/12/2018

الحاج حسن: لتصحيح الوضع الاقتصادي والجمركي

طالب وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن بتشكيل حكومة تواجه التحديات لتنقذ لبنان من الوضع الاقتصادي الذي يتخبط فيه، مؤكدًا ضرورة إعطاء الأولوية لوزارتي الصناعة والزراعة.

وخلال رعايته لقاءً حواريًا، بمناسبة الأعياد، نظّمه معهد "الآفاق" في صالة فندق الخيال الكبير في رياق، بحضور راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران حنا رحمة، اعتبر الحاج حسن أن هاتين الوزارتين تجاهلتهما معظم الطبقة السياسية، في خطة ممنهجة لضرب الصناعة والزراعة والسياحة، وأضاف أن ضرب هذين القطاعين يعني ضرب عشرات آلاف فرص العمل، لافتًا الى أن المطلوب اليوم تصحيح الوضع الاقتصادي والجمركي.

وشدد الحاج حسن على أنه من أولويات الحكومة مكافحة الهدر والفساد، والاصلاح الاداري، واستخراج النفط والغاز لسد العجز في ميزان المدفوعات وخدمة الدين العام، بالاضافة الى معالجة مسألة النزوح السوري في ظل الوضع الايجابي الذي يتحسن في سوريا.

كما شدد على أهمية دور المقاومة التي منعت وأسقطت الفتن وحققت الانجازات بمنع تمدد الحروب الاهلية ومحاولات التكفيريبن وتنظيم "داعش" الارهابي باستهداف المسيحيين والازيديين والكرد والشيعة من اجل خلق فتن بكل الاتجاهات.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل