رياضة

الرياضي يبلغ نصف نهائي بطولة آسيا
26/09/2019

الرياضي يبلغ نصف نهائي بطولة آسيا

واصل النجم وائل عرقجي تألقه وقاد فريقه الرياضي للفوز على ألفارك توكيو الياباني وبلغ نصف نهائي بطولة آسيا للأندية المقامة في العاصمة التايلندية بانكوك، بعدما أحرز نجم المنتخب سلة الفوز في اللحظات الأخيرة ليحقق الأصفر فوزه الثاني تواليا وبنتيجة 77 لـ 75 ويضمن صدارة المجموعة الثانية بغض النظر عن مواجهته الأخيرة مع الفريق الصيني.

ورغم خروج باسل بوجي وجيرار حادديان بالأخطاء الخمسة إلا أن رجال أحمد فران قاتلوا باللحم الحي وقدموا أداء مميزا خاصة في النصف الثاني للمواجهة الصاخبة التي تقدم في أربعها الثلاث الأولى الأصفر بفارق بسيط، قبل أن ينتفض اليابانيون في الربع الأخيرة ويفرضوا التعادل بعدما لحق بالثنائي المغادر لكتيبة النادي البيروتي ويلي وارن أفضل مسجلي اللقاء بالأخطاء الخمسة، ونجح عرقجي بتسجيل السلة القاتلة حارما الفريق الياباني من الذهاب لوقت إضافي، وأحرز عرقجي 21 نقطة بعدما سبق له تسجيل 38 نقطة في المباراة الأولى أمام هيونداي الكوري الجنوبي.

ولن تؤثر نتيجة مباراة الرياضي مع بطل الصين على ترتيب المجموعة التي ضمن الأصفر صدارتها.

الحكمة يهزم هوبس في بطولة مصر

حقق الحكمة فوزا مثيرا على مواطنه هوبس بنتيجة 82 لـ 81 ضمن بطولة مصر الدولية الأولى لكرة السلة، بعدما أحرز الأميركي والتر هوتج نقطة الفوز للأخضر في اللحظات الأخيرة إثر التعادل بـ81 نقطة مقابل 81 وحصول صانع الألعاب على رميتين حرتين بعد اختراق دفاع هوبس في آخر أنفاس اللقاء ليسجل واحدة ويهدر الثانية.

ولم يستطع رجال المدرب جاد الحاج العودة بعد تقدم كتيبة غسان سركيس التي حققت فوزا ثمينا.

العهد يستعد لمواجهة الجزيرة الأردني

يباشر العهد تدريباته مساء الجمعة استعدادا لمواجهة ضيفه الجزيرة الأردني عند السابعة من مساء الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في أياب نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا، بعدما منح المدير الفني باسم مرمر لاعبيه راحة يوم الخميس إثر عودة البعثة مساء الأربعاء.

وسينتظم الأصفر بحصص تدريبية مسائية على ملعبه اعتبارا من السابعة مساء، قبل أن يدخل في معسكر داخلي مغلق مساء الإثنين تمهيدا للمواجهة الحاسمة التي يحتاج فيها بطل لبنان للفوز بأية نتيجة للتأهل إلى نهائي القارة.

وتعادله السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي سيحتم الوصول لركلات الترجيح فيما التعادل الإيجابي بأي نتيجة سيضع الجزيرة في النهائي.

نزار محروس في دمشق

زار المدير الفني السوري لنادي الأنصار نزار محروس العاصمة السورية دمشق للمرة الأولى منذ أكثر من سبع سنوات نتيجة الأحداث السورية.

وحظي محروس الذي زار مقر ناديه السابق الوحدة لاعبا ومدربا باستقبال مميز من قبل إدارة النادي الدمشقي وجمهوره.

حلاق ومطر يغيبان عن مباراة النجمة والتضامن صور

تأكد غياب نجم النجمة والمنتخب الوطني نادر مطر عن مباراة فريقه بمواجهة التضامن صور عصر الجمعة بعدما فضل الجهاز الفني إراحته استعدادا لمباراة الترجي التونسي مساء الأربعاء في تونس ضمن أياب الدور الأول لدوري أبطال العرب بعدما انتهت مباراة الذهاب بهدف لهدف.

كما سيفتقد التضامن صور لخدمات مدافعه الفلسطيني خضر حلاق بسبب الإصابة.

مايك إيفبرا إلى الشانفيل

ضم نادي الشانفيل المتني قبل ساعات من انطلاق دوري كرة السلة اللبناني اللاعب النيجيري مايك إيفبرا ليكمل الثلاثي الأجنبي في صفوف الفريق المتني.

وكان إيفبرا قد لعب للهومنتمن وبيروت والحكمة وقدم أداء جيد.


 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل