موقع طوفان الأقصى

رياضة

ضياع اوروبي حيال استئناف النشاط الرياضي من عدمه
17/04/2020

ضياع اوروبي حيال استئناف النشاط الرياضي من عدمه

حالة من الضياع التام تعيشها الاتحادات الرياضية في الدول الاوروبية حيال استئناف النشاط الرياضي واستكمال بطولات الدوري والبطولات القارية او تلاشي الأمل بمتابعتها بعدما اجتاحت جائحة كورونا معظم بلدان تلك الدول.
وفي هذا السياق، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقد اجتماعين الأسبوع المقبل لمناقشة آخر المستجدات في الشأن الرياضي.
وذكر "اليوفا" في بيان أن الدول الأعضاء ستعقد اجتماعًا في الحادي والعشرين من الجاري، تحت مسمى جلسة معلومات، وذلك لمناقشة الأوضاع في الدول الخمس والخمسين التي تشكل قوام الاتحاد.
فيما تعقد اللجنة التنفيذية لـ"اليوفا" اجتماعًا في الثالث والعشرين منه، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالبطولات المحلية والقارية.
وأشارت تقارير اعلامية ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يخطط لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا، في التاسع والعشرين من آب المقبل، وينتظر أن يجري الاتحاد القاري مزيدًا من النقاشات في اجتماع اللجنة التنفيذية الأسبوع المقبل حول كيفية استكمال المنافسة، التي توقفت جراء جائحة كورونا على أمل انهاء الموسم ككل نهاية آب.
وقد يضطر "اليوفا" إلى تكثيف المباريات بعد انتهاء الدوريات المحلية وإقامة دورة مصغرة لمدة أسبوع.
الاتحاد الاسباني يضع خطط بديلة في حال عدم استكمال الموسم
من جهته، وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم مجموعة من الاحتمالات في حال تم الغاء مسابقتي الدوري، وكأس الملك المتوقفة جراء جائحة كورونا التي تجتاح البلاد والعالم وذلك في اجتماع عقده.
ونص الاتفاق الذي سيطبق في حال عدم استكمال الموسم، على تأهل الفرق الأربعة الأولى كما هي في الترتيب قبل التوقف الاجباري إلى دوري أبطال أوروبا.
فيما سيشارك الفريقان اللذان احتلا المركزين الخامس والسادس في الدوري الأوروبي.
أما فيما يخص نهائي كأس الملك والذي سيجمع ريال سوسيداد باتلتيكو بلباو فإذا لعب النهائي وكان البطل ضمن الفرق الستة سيتأهل صاحب المركز السابع إلى الدوري الأوروبي، أما إذا لم تلعب المباراة النهائية فسينضم اتلتيكو بلباو إلى ركب المتأهلين للدوري الأوروبي.
مدرب برشلونة متشائم
هذا وأظهر المدير الفني لنادي برشلونة كيكي سيتيان تشاؤمه بشأن اكتمال موسم دوري الدرجة الأولى الاسباني جراء وباء كورونا، علما أن برشلونة يتصدر الدوري بفارق نقطتين عن وصيفه ريال مدريد. ولفت إلى أن عودة الدوري أمرًا ليس سهلاً.

رابطة الدوري الإيطالي لاستئناف الموسم نهاية أيار
بدورها، تدرس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالية مقترحًا جديدًا لاستكمال الموسم المعلق جراء وباء كورونا.
وبحسب يومية "ليغازتا ديلوسبورت" ان الاتجاه السائد حاليًا هو عودة المسابقات الكروية الإيطالية في 27 و28 أيار المقبل، عبر اجراء مبارتي الأياب لنصف نهائي الكأس بين يوفنتوس وميلان والثانية بين انتر ونابولي، على أن تستكمل منافسات "الكالتشو" في الحادي والثلاثين من أيار من أجل انهاء الموسم في آب.
وينتظر أن يناقش رؤساء الأندية هذا الاقتراح في اجتماعهم المقرر الثلاثاء المقبل.
وكان الاتحاد الإيطالي أنهى الاجراءات الطبية اللازمة بالتعاون مع لجنة أطباء مختصين بانتظار سماح السلطات الحكومية عودة "الكالتشو".
وستبدأ التدريبات في اليوم الأول لانتهاء فترة الطوارئ.
وكتم وزير الرياضة الإيطالي فانتشانزو سبادافورا تمنى عودة الحياة الرياضية لطبيعتها بدءًا من الرابع من أيار بعد انتهاء الاغلاق بيوم واحد في حال عدم تجديده.

نوال لوغريت : تلاشي أمل استكمال الدوري الفرنسي
الى ذلك، وجه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نوال لوغريت رسالة الكترونية إلى جميع رؤساء الأندية، أوضح فيها أن أمل عودة المنافسات تلاشى نهائيًا وبات غير منطقيًا.
علمًا أن رابطة الدوري تأمل بعد المباشرة برفع اجراءات الحجر الصحي العودة في السابع عشر من حزيران المقبل إلى الملاعب.
من جانبها، أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية أنه لن يكون هناك أي نشاط رياضي قبل منتصف حزيران، وبغياب الجمهور وبعد اتخاذ جميع الاحتياطات الصحية اللازمة.

إقرأ المزيد في: رياضة