طوفان الأقصى

رياضة

ملخص نتائج الدوري الاوروبي لهذا الاسبوع
21/01/2019

ملخص نتائج الدوري الاوروبي لهذا الاسبوع

برشلونة يهزم ليغانيس
حقق برشلونة حامل اللقب والمتصدر فوزًا مستحقًا على ليغانيس بثلاثة أهداف لهدف في ختام مباريات الأسبوع العشرين من الدوري الإسباني ليعيد النادي الكاتالوني الفارق إلى خمس نقاط مع وصيفه اتلايتكو مدريد بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة.
وأحرز الفرنسي عثمان ديمبلي والإيرغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونال ميسي أهداف البيلوجرانا.
ويتصدر برشلونة ترتيب البطولة بـ46 نقطة، اتلاتيكو مدريد ثاني بـ41 نقطة، ريال مدريد ثالث بـ36 نقطة، اشبيليا رابع بـ33 نقطة.
هذا وسيغيب نجم وسط برشلونة الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبالي لفترة أسبوع على الأقل بعد تعرضه لتمزق بالكاحل خلال مواجهة الفريق أمام ليغانس. ليغيب الموهبة الفرنسية عن مواجهة البرشا ضد إشبيليا ضمن ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

نابولي يقلص الفارق مع "اليوفي"
وفي الدوري الايطالي، حسم "نابولي" الثاني قمة الجولة العشرين من الكالتشو بالفوز على ضيفه "لاتزيو" بهدفين لهدف ليقلص الفارق مع "يوفنتوس" المتصدر إلى ست نقاط مؤقتًا بعدما رفع فريق الجنوب رصيده إلى 47 نقطة.
وأحرز كاليخون الهدف الأول بعد 34 دقيقة على البداية وأضاف ميليك الهدف الثاني لفريق الجنوب بعد ثلاث دقائق من ركلة حرة، ليقلص "لاتزيو" النتيجة عبر هدافه تشارو إيموبلي عند الدقيقة 65.
وسحق "اتلنتا فريزينوني" بخماسية، وتعادل "فيورنتينا" مع "سمبدوريا" بثلاثة أهداف لكل منهما، كما تعادل كاليري مع نابولي بهدفين لكل منهما.


مانشستر سيتي يلاحق ليفربول
وفي الدوري الانكليزي، واصل مانشستر سيتي حامل اللقب الضغط على ليفربول المتصدر مقلصًا الفارق إلى أربع نقاط إثر فوزه الكبير على مضيفه هادرزفيلدتاون بثلاثية ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري ليرفع السيتيزن رصيده إلى 56 نقطة.
وإفتتح البرازيلي دانيالو مسلسل أهداف السيتي في الدقيقة ال18، وضاعف رحيم استارلينغ النتيجة في الدقيقة 54 للضيوف قبل أن يختتم الألماني لروا ساني مسلسل السيتيزن بعد دقيقتين ليحقق رجال غوارديولا فوزهم الثامن عشر في الدوري.

محمد صلاح يصل للهدف 50
بدوره، واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول الإنجليزي وبعدما قاد فريقه للحفاظ على الصدارة بتسجيله هدفين في مرمى ضيفه كرستل بالاس رفع صلاح المتوج بلقب هداف الدوري الممتاز رصيده إلى 50 هدفًا مع الريدز ليصبح أول لاعب عربي يصل لهذا الرقم في الدوري الممتاز.
وأحرز الدولي المصري 16 هدفًا مع كتيبة كلوب هذا الموسم ليعتلي صدارة هدافي الدوري إضافة لسبع تمريرات حاسمة.

دالي إلى خارج توتنهام
من جهته، أعلن نادي توتنهام الإنجليزي عن غياب لاعب وسطه الدولي دالي الي عن مواجهة الفريق الحاسمة أمام جاره تشلسي في إياب نصف نهائي كأس الرابطة نتيجة تعرضه لإصابة خلال مباراة فولهام.
ولم تحدد بعد فترة غياب الدولي الإنجليزي الذي انضم لمواطنه هنري كاين الذي أصيب وسيغيب عن الملاعب حتى آذار المقبل.
ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الانكليزي بـ60 نقطة، يليه مانشستر سيتي بـ56 نقطة، توتنهام ثالث بـ51 نقطة، تشلسي رابع بـ47 نقطة، أرسنال خامس وبفارق الأهداف عن مانشستر يونايتيد السادس بـ44 نقطة.


فوز لهرتا برلين في الدوري الألماني
وفي الدوري الالماني، تغلب هرتا برلين على نورنبرغ بثلاثة أهداف لهدف في ختام مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري، وفاز شالكا على فولفسبورغ بهدفين لهدف.
ويتصدر بروسيا دورتموند ترتيب البطولة بـ45 نقطة، باير ميونخ ثاني بـ39 نقطة، منشنكلادباخ ثالث بـ36 نقطة.

الدوري الفرنسي: ليون يطيح بسانتتيان
اما في الدوري الفرنسي، فقد صعد ليون إلى المركز الثالث على لائحة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ساتتيان بهدفين لهدف في قمة مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري ليرفع ليون رصيده إلى 37 نقطة.
وفاز ليلي على أميون بهدفين لهدف، وهزم موناكو ستراسبورغ بهدف، وتغلب مارسيليا على مضيفه كان بهدف.
ويتصدر باريس سانجرمان الترتيب ب54 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة