طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سلوك نائب ترامب يشبه سلوك رئيسه .. هكذا فضحتهم
11/06/2020

سلوك نائب ترامب يشبه سلوك رئيسه .. هكذا فضحتهم "كورونا"

لا يبدو غريباً أبدًا أن يخطئ مسؤول في الإدارة الاميركية بشكل متكرر، وأيضاً ليس مستغرباً أن يتكرر الخطأ نفسه من مسؤولين كهؤلاء في ظل ادارة يرأسها شخص مسلكه غريب ومستهجن.

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الذي يتولى إدارة اللجنة المسؤولة عن تنسيق جهود مكافحة الوباء في الولايات المتحدة، أثار جدلًا كبيرًا، عندما حذف صورة تظهر العشرات من أعضاء فريق الرئيس الأميركي الانتخابي، لا يرتدون الأقنعة الواقية ولا يراعون التباعد الاجتماعي، حسب التعليمات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وكان بنس يشيد في الصورة التي حذفها من حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، الأربعاء، بـ"هؤلاء الرجال والنساء (..) الذين يعملون في حملة بنس ـ ترامب"، وبدا من تغريدته أن اللقاء لم يكن مقررًا.

وسبق أن أصدرت هذه اللجنة مرارًا توصيات للمواطنين الأميركيين، تدعوهم فيها إلى التزام ارتداء الكمامات الواقية والمحافظة على التباعد الاجتماعي!

وهذه المرة الثانية التي ترصد فيها أخطاء بنس المرتبطة بفيروس كورونا، إذ اعترف في نيسان/أبريل الماضي بأنه "لم يكن على صواب عندما تفقد مرفقًا طبيًا من دون ارتداء قناع طبي".

وحذّر خبراء الصحة من أن عدم اتباع قواعد التباعد قد يؤدي إلى حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من مليوني شخص وقتل عشرات الآلاف في الولايات المتحدة.

والتقطت الصورة في مدينة أرلينغتون بولاية فيرجينيا، القريبة من واشنطن العاصمة، وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية إنه لم يكن مقررًا أن يلتقي بنس بأحد، أو أن يسافر في مهمة رسمية.

ومن المقرر أن يخوض الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، انتخابات رئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، فيما ترجح استطلاعات الرأي كفة الأخير لدخول البيت الأبيض.‎

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم