الخليج والعالم

الرئيس روحاني: لم نرَ حسن النوايا من الادارة الأميركية الجديدة
11/02/2021

الرئيس روحاني: لم نرَ حسن النوايا من الادارة الأميركية الجديدة

قال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني إن طهران لم ترَ حسن النوايا من الإدارة الاميركية الجديدة، ولفت إلى حدوث تغيير في الكلام من قبل هذه الإدارة الجديدة مقارنة مع السابقة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن المهم هو العمل على أرض الواقع والتعويض عن أخطاء الماضي.

وخلال رعايته مراسم تدشين عدد من المشاريع الصحية في مختلف انحاء البلاد اليوم، أشار روحاني إلى مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية التي جرت يوم أمس الاربعاء بالسيارات والدراجات النارية التزامًا بالتوصيات الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا قائلًا: "إن شعبنا خلق يوم أمس ملحمة أخرى بصورة جديدة نظرًا لالتزام التوصيات الصحية للوقاية من كورونا حيث أحيوا جيدًا اليوم الوطني لانتصار الثورة الاسلامية".

وحول البدء بتطيعم لقاح كورونا في البلاد، قال روحاني "نأمل ان شاء الله تعالى أن نتمكن من تطعيم المواطنين بصورة أكثر عمومية وفعالية واتساعًا"، موضحًا أنه "لو تم تطعيم نحو 75 بالمائة من المواطنين باللقاح ان شاء الله تعالى فإن سلسلة كورونا ستقطع وبطبيعة الحال فإن عددًا كبيرًا قد اصيبوا بالفيروس وتجازوا ذلك وهم مطعمون بصورة طبيعية".

وأضاف روحاني "لقد قمنا على الفور بتوفير العملة الصعبة اللازمة في الظروف المالية الصعبة (لشراء لقاح كورونا) وبطبيعة الحال فإن ذلك المجرم الذي كان يتولى السلطة في البيت الأبيض لم يكن يسمح بتداول أرصدتنا في البنوك وكنا نعاني أسابيع لنقل المال من بنك إلى آخر".

وتابع روحاني "لم نرَ في الإدارة (الاميركية) الجديدة حسن النوايا ونتائج عملية، وبالطبع فقد حدث تغيير في الكلام إلّا أن المهم هو العمل وينبغي أن نرى ماذا سيعملون وكيف يريدون التعويض عن تلك الجريمة، إذ إن الإرهابي (ترامب) الذي أُزيح وفقد سمعته قد ارتكب جرائم والآن يتوجب على الإدارة الجديدة التفكير بالتعويض عن ذلك وعليها العودة تمامًا عن ذلك الطريق لأنه ثبت أنه كان طريقًا خاطئًا".

وأكد أن "لا أحد في العالم يشكك بأن الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني قد فشلت"، مشيرًا إلى أنه ما زالت هنالك معاناة ومشاكل.

دونالد ترامبالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل