40spring

رياضة

الساحل يعود لصدارة الدوري.. انتصار للأنصار وتعادل للنجمة

17/10/2021

الساحل يعود لصدارة الدوري.. انتصار للأنصار وتعادل للنجمة

استعاد شباب الساحل صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الصعب على جاره شباب البرج بهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وبهذا الفوز رفع الساحل رصيده إلى عشر نقاط بعدما حقق فوزه الثالث تواليا، في حين بقي شباب البرج متذيلا للترتيب بنقطة واحدة.

وعانى رجال المدرب محمود حمود الذين سيطروا وهددوا مرمى الحارس أحمد تكتوك الذي أبعد أكثر من كرة، قبل أن ينجح محمد جعفر بإحراز هدف الفوز الساحلي اثر تمريرة المتألق فضل عنتر قبل ربع ساعة من النهاية مانحا فريقه النقاط الثلاث.

وحسم التعادل الايجابي بهدفين موقعة البرج والنجمة على ملعب جونيه في مباراة مثيرة أنهى خلالها رجال المدرب فؤاد حجازي الشوط الأول بأسبقية هدفين عبر حسين العوطة الذي غافل دفاع النجمة وسدد كرة مخادعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس علي حلال عند الدقيقة 17، وأضاف حسن مهنا الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة من حافة منطقة الجزاء.

وحاول النبيذي كثيرا العودة لينجح محمود سبليني بالتقليص في الشوط الثاني الذي استمر خلاله رجال المدرب السوري ماهر بحري بالضغط واهدار الفرص، قبل أن يحرم علي حلال الأصفر من هدف الأمان.

وتواصل ضغط النجمة في الوقت البديل حيث استغل محمود سبليني خطأ فادحا من الحارس عبد الكريم صالح، ليدرك التعادل ويمنح فريقه نقطة ثمينة.

وبهذا التعادل رفع النجمة رصيده إلى ست نقاط من فوز وثلاث تعادلات فيما رفع البرج رصيده إلى ست نقاط.

ويعتبر اللقاء أشبه بالخسارة للفريقين بعدما خرجا بنقطة واحدة.

ونجح الانصار بالرغم من إصابة نجمه حسن معتوق ومغادرته إلى المستشفى من تحقيق فوزه الثاني في المسابقة على حساب مضيفه الأخاء بهدفين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب بحمدون البلدي.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بالرغم من محاولات الفريقين، قبل أن ينجح جهاد أيوب من هز شباك الفريق الجبلي عند الدقيقة 60 وأضاف أحمد حجازي الهدف الثاني لكتيبة جاسبرت التي رفعت رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الثالث.

 

انتصار للسلام زغرتا وسقوط للأهلي وتعادل للاصلاح في الدرجة الثانية

واصل السلام زغرتا الطامح للعودة لدوري الأضواء عروضه القوية ومزاحمة النبي شيت على الصدارة بعد فوزه على النهضة بر الياس بثلاثية لحساب الجولة التاسعة.

وفاجأ شباب مجدل عنجر الأهلي النبطية وهزمه بهدفين لهدف، فيما حسم التعادل السلبي مواجهة الاجتماعي والاصلاح برج الشمالي.

وكان المبرة قد تغلب على سبورتينج القليلة بهدفين، وأسقط الغازية الأهلي صيدا بأربعة أهداف لهدفين.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة