alahedmemoriz

اليمن

تحية يمنية الى جورج قرداحي

28/10/2021

تحية يمنية الى جورج قرداحي

تضامنت جهات سياسية وفعاليات يمنية بشكل كامل مع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ضد حملة التشهير التي يتعرّض لها نتيجة الموقف الذي اعتبرته عروبيًا وأخلاقيًا ومشرّفًا والذي أكد فيه أن حرب اليمن عبثية ويجب أن تتوقف.

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي تساءل في تغريدة "إذا كانت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مثّلت إساءة لدول التحالف السعودي، فبمَ توصف الحربُ على اليمن؟".

وقال "إذا كانت التصريحات تتنافى مع الأعراف -بحسب زعم السعودية- فبمَ توصف الحرب والحصار من قبل السعودية على الشعب اليمني؟".

وأرفق الحوثي تغريدته بهاشتاغ: "نعم جورج حرب اليمن عبثية"، وطالب كافة الأحرار بالتفاعل مع الوسم.

وزير الكهرباء

من جهته، وزير الكهرباء في حكومة صنعاء أحمد العليي وجّهَ تحية إلى قرداحي لمواقفه تجاه اليمن أرضًا وشعبًا، واستنكر الحملة الإعلامية الشرسة ضدَّه.

وزير الإعلام

بدوره، أشاد وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي بالموقف الحر والمشرّف لقرداحي بشأن العدوان على اليمن.

واستنكر الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الهجمة التي تعرّض لها الوزير اللبناني على خلفية موقفه الذي عبّر عنه من خلال إحدى القنوات الفضائية، وتأكيده استمرار موقفه من الحرب على اليمن. 

عضو المكتب السياسي لأنصار الله

كما علّق عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الملك العجري على تصريحات قرداحي، وقال في تغريدة على "تويتر" إن ردة الفعل السعودية كانت مبالغة، مضيفًا: "دولة مثل السعودية يفترض تتعامل مع كل أزمة بما تستحقه لكن العقلية المتشنجة الاستعلائية تحول أبسط خلاف لأزمة صفرية غير قابلة للحل وهو ما حصل في اليمن". 

وتابع: "حينها لم يكن هناك ما يستدعي هذه الحرب العبثية، على حد وصف الحر قرداحي، وكان هناك استعداد من قبلنا لحل أي خلاف أو مخاوف بطرق سلمية وباقل الخسائر".

وأردف: "لا ننسى إعلان تضامننا الكامل مع الوزير اللبناني والنجم الاعلامي جورج قرداحي الذي عبر عن موقف هو في الواقع موقف اغلبية الشعوب العربية".

اليمنجورج قرداحي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل