طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد يحدد مواعيد الدورة السداسية للأندية الأوائل والأواخر ويعين رؤساء لجان
08/03/2022

الاتحاد يحدد مواعيد الدورة السداسية للأندية الأوائل والأواخر ويعين رؤساء لجان

حدّدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد مرحلة الذهاب للدورة السداسية للأندية الأوائل والأواخر لدوري كرة القدم اللبناني.

وتفتتح الجولة الأولى لسداسية الأوائل عند الثانية والربع عصر الأربعاء حيث يواجه البرج الثاني شباب البرج على ملعب بحمدون البلدي.

ويلعب العهد المتصدر مع التضامن صور عند الرابعة على ملعب جونيه البلدي على أن تختتم المرحلة الأولى بلقاء الأنصار وشباب الساحل عند الخامسة إلا ربعا عصر الخميس على ملعب جونيه.

وتفتتح المرحلة الأولى للدورة السداسية للأندية الأواخر عند الثانية والربع عصر الخميس بمواجهة الصفاء والحكمة على ملعب بحمدون، على أن يلتقي سبورتينج طرابلس على ملعب العهد.

بينما يلعب النجمة مع الإخاء عند الثانية والربع عصر الجمعة على ملعب بحمدون.

وأعلن الاتحاد بعد اجتماعه عن تشكيل لجانه الفنية حيث جرى تعيين عصام الصايغ رئيسًا للجنة المسابقات وأعيد تعيين مازن قبيسي رئيسًا للجنة المنتخبات وأسعد سبليني رئيسًا للجنة كرة القدم النسائية، وجورج سولاج رئيسا للجنة كرة الصالات.

كما رشح الاتحاد رئيسه هاشم حيدر لعضوية لجنة المنتخبات بالاتحاد الدولي في حين رشح سمعان الدويهي لعضوية لجنة التطوير ومازن قبيسي لعضوية اللجنة المنظمة للمسابقات الدولية.

وسمى مازن قبيسي رئيسًا للبعثة اللبنانية التي ستغادر إلى مدينة مشهد الإيرانية لمواجهة إيران في التاسع والعشرين من الجاري ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أوساط نجماوية متخوفة

لم يصدر أي موقف رسمي حتى الآن عن إدارة نادي النجمة تعليقًا على قرار مركز التحكيم الرياضي بتخسيره مباراة العهد التي تخلف عنها بثلاثية وحسم ست نقاط من رصيده ما يعني خوض النبيذي منافسات الدورة السداسية للأندية الأواخر.

وتخوفت أوساط متابعة من إقدام إدارة نادي النجمة على خطوة متهورة جديدة تتمثل بالامتناع عن مواجهة الإخاء الجمعة والذهاب نحو محاولة نقض الحكم لدى محكمة التحكيم الرياضي الكأس في سوسرا. 

علمًا أن ملف النادي ضعيف من حيث الأدلة ولن يفيده التقدم بدعوة سوى اهدار المال وتضييع الوقت على فريق تنتظره بعد شهرين مواجهة آسيوية.

فهل تتعظ إدارة النجمة من الخطأ الأول وتكمل البطولة بعدما حولت الفريق من منافس على اللقب إلى فريق سيسعى لتجنب الهبوط، أو أنّ العناد وسوء التقدير الذي رافق الإدارة والتي سنتحدث عنها لاحقًا سيبقى مسيطرا، في حين أن الفريق والجمهور سيدفعان الثمن.

فوز كبير للرياضي في دوري كرة السلة

حقق الرياضي حامل اللقب فوزًا كبيرًا على مضيفه انيبال زحلة 89 60 في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري كرة السلة.

وليستعيد الأصفر الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بينما تراجع انيبال إلى المركز الأخير بـ 14 نقطة.

ويدين الزوار بالفوز للنجم كريم زينون الذي سجل 29 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة وست متابعات.

أنتر في ضيافة ليفربول وبايرن ميونخ يستقبل سالسبورغ في دوري الأبطال

تفتتح  عند العاشرة مساء اليوم الثلاثاء منافسات إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بمبارتين.

ويستضيف ليفربول الإنجليزي المنتشي بمسلسل انتصاراته المحلية والقارية في انفيلد انتر الإيطالي في قمة مثيرة ستخرج أحد المرشحين للذهاب بعيدا في أمجد البطولات.

ويتسلح الريدز بفوزه ذهابًا في إيطاليا بهدفين منحاه الأفضلية على النيراتزوري.

ويعول ثاني الدوري الإنجليزي على نجمه الأول المصري محمد صلاح هداف الدوري الممتاز وصاحب ثمانية أهداف في المسابقة القارية، وزميليه السنيغالي ساديو ماني والبرتغالي دياغو جوتا ما سيشكل عبئا كبيرا على دفاع الفريق الإيطالي إضافة لخط دفاع بقيادة العملاق الهولندي فاندايك مع احتمال مشاركة دياغو الكانتارا ووماتيب وفيرمينيو الذين عادوا لتدريبات الفريق مؤخرًا بعد ابعادهم بسبب الإصابة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل