westillwithhossein

الخليج والعالم

السيد رئيسي: إصدار قرار ضد إيران تزامنًا مع المفاوضات عمل غير مسؤول

04/07/2022

السيد رئيسي: إصدار قرار ضد إيران تزامنًا مع المفاوضات عمل غير مسؤول

أكَّد رئيس الجمهورية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي أنَّ إجراء كل من الإدارة الأمريكية والترويكا الأوروبية المتمثل في طرح مشروع قرار ضد طهران، خلال اجتماع مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية الدولية، وتزامنًا مع إجراء المفاوضات وصولًا إلى اتفاق، كان قرارًا غير مسؤول وناقضًا لروح التفاوض والتوافق، بل جسَّد تباينًا في السلوكيات. 

وخلال مراسم تقديم أوراق اعتماد سفيرة سويسرا الجديدة لدى إيران "نادين أوليفيري لوزانو"، قال السيد رئيسي: "إن أمريكا والدول الأوروبية الثلاث أخطأت في معادلاتها تجاه طهران".

وأضاف: "نحن نتطلع الى أن تنقلوا الحقائق المتعلقة بإيران إلى حكومتكم وسائر البلدان، كي تعرف بأننا نجحنا في مواصلة التقدم، رغم كافة الضغوط التي مررنا بها، وأنَّ سياسات الهيمنة حقَّقت نتائج عكسية لأصحابها"، مشيرًا إلى أنَّه يتوجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتخذ قرارها حول الالتزام بالمفاوضات والتوافقات.

ونوَّه الرئيس الإيراني بالأواصر الدبلوماسية الممتدة لأكثر من مائة عام بين طهران وسويسرا، لافتًا إلى أنَّ بلاده تسعى لتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية مع كافة الدول.

من جهتها، اعتبرت السفيرة السويسرية الجديدة لدى إيران أنَّ "العلاقات الدبلوماسية التي تجاوزت الـ 100 عام في أجواء إيجابية وبنَّاءة بين البلدين"، مؤكدة أنَّها ستبذل قُصارى جهودها لتوسيع العلاقات بين سويسرا والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمنمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة