طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

اشحن يومك بالنشاط ببعض العادات الصباحية البسيطة
10/10/2022

اشحن يومك بالنشاط ببعض العادات الصباحية البسيطة

أشار فريق من أطباء الأعصاب لأهم العادات التي قد تساعد في الاستيقاظ في الصباح بسهولة والشعور بالراحة النفسية. وذكر الأطباء أنه "لتسهيل الاستيقاظ، عليك القيام بتمارين في السرير وشرب الماء". 

الطبيب سيرغي دلين قال إنه "لتسهيل النهوض في الصباح من العادة، أوصي بالذهاب إلى الفراش ما بين الساعة 22:30 والساعة 23:30". وأضاف أنه من الأفضل أن يدخل الجسم المرحلة الرابعة من النوم العميق، حيث يحدث أقصى إنتاج لهرمونات النمو والشباب، وكذلك الميلاتونين، وهو أمر ضروري للصحة الجيدة.

وأردف "أن النقطة الثانية المهمة للغاية هي القيام بتمرين واحد على الأقل من أي نوع من التمارين في السرير مباشرة بعد الاستيقاظ، وعند فتح العينين، حيث تحدث مرحلة إطلاق الكورتيزول". وأوضح أن الكورتيزول هرمون يساعد الجسم على الاستيقاظ بشكل جيد ونشط وسريع.

وعلى سبيل المثال، لفت دلين إلى تمرين يمكن القيام به، وقال: "قم بقبض يديك وتحريكهما مع الشهيق والزفير، أو الضغط وإرخاء أصابعك، وإذا قمت بذلك حوالي خمس مرات، سيأتي الشعور بالراحة على الفور تقريبًا".

وأوصى بشرب كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم، وقال إن الماء ينشط عمل الجهاز الهضمي، وتدفق الدم، وجميع الأعضاء والأنظمة الداخلية للجسم.
 

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع