jenen

الخليج والعالم

جمعية "الوفاق" البحرينية: رصدنا ضعف المشاركة في الانتخابات وتوجيه واضح للعسكريين والمجنسين

12/11/2022

جمعية "الوفاق" البحرينية: رصدنا ضعف المشاركة في الانتخابات وتوجيه واضح للعسكريين والمجنسين

بعد مرور النصف الأول من يوم الانتخابات التي ينظمها النظام البحريني مع مقاطعة واسعة لكل التيارات والقوى والشخصيات الوطنية والسياسية والمجتمعية، أعلنت جمعية الوفاق الوطني البحرينية مجموعة ملاحظات على سير العملية الانتخابية، والتي تصب في خدمة النظام البحريني في محاولة منه لكسب النتائج الانتخابية.

وفي هذا السياق قالت الجمعية: "رصدنا ضعف وتراجع كبير في مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية، وعمل السلطة بشكل مربك على حشد العسكريين في الأجهزة الأمنية المختلفة في بعض المراكز الانتخابية مع جلب الإعلام والصحافة الحكومية لإبراز حالة صور تبين وجود مشاركة في هذه الانتخابات".

وتابعت: "رصدنا نقل عدد كبير جدًّا من العسكريين بالباصات، وتوزيعهم على مجموعة من المراكز الانتخابية، وتوجيههم للتصويت لمرشحين معيّنين، رغم عدم وجود أي مرشحين من المعارضة، إلا أنّ النظام يحرص وفق خطة ممنهجة على إيصال مرشحين محدّدين مسبقًا للمجلس النيابي".

وأضافت "الوفاق": "وكذلك رصدنا وجود توجيه لأعداد كبيرة للمجنسين الذين حصلوا على الجنسية البحرينية بشكل غير قانوني، وكان أحد أهداف تجنيسهم المساهمة في تغيير المشهد الانتخابي والسياسي".

ولفتت الجمعية إلى أنّ "عدد العسكريين في البحرين كبير جدًّا كونها دولة بوليسية ويشكلون كتلة وازنة وكبيرة، بالإضافة إلى المجنسين والذين يشكلون كذلك أعدادًا كبيرة جدًّا، ويقومون بالتصويت بناءً على توجيه السلطة التي جنَّستهم وجلبتهم للبحرين لأغراض واضحة ومعروفة وغير وطنية".

البحرينجمعية الوفاق البحرينيةالانتخابات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة