رياضة

"بيروت" يهزم "الرياضي" وينتزع المركز الثالث
03/01/2023

"بيروت" يهزم "الرياضي" وينتزع المركز الثالث

استعاد "بيروت" حامل اللقب نغمة الفوز وحسم قمة الجولة الحادية عشرة والأخيرة ذهابًا من دوري كرة السلة اللبناني، وذلك بفوزه مساء أمس الاثنين على ضيفه الرياضي 88-80 في القمة التي جمعت الفريقين في مجمع الشياح الرياضي.

وينتزع بذلك "بيروت" المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة، متقدمًا على "الرياضي" الذي هبط للمركز الرابع بالرصيد نفسه.

ويدين "بيروت" الذي قدم لاعبوه أداء مميزًا بالفوز للمستوى الدفاعي وتألق علي حيدر وكاني هيث في النصف الثاني من المباراة، وحافظ رجال المدرب خليل على أسبقيتهم في الربع الثالث بفضل تحركات كاني ونقاط علي حيدر وعمر جمال الدين الحاسمة وسط ضياع عند الفريق الأصفر الذي خرج إلى الربع الأخير متأخرًا بخمس نقاط 65-60.

ورغم محاولات وائل عرقجي وأمير سعود للعودة وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل انتصاف الربع الأخير، إلا أن تألق علي حيدر استمر لينهي اللقاء بـ28 نقطة إلى جانب صانع الألعاب كاني هايث الذي سجل 22 نقطة وأضاف كليفان تسع نقاط وجيرار ثماني نقاط.

ونجح أصحاب الدار بفرض إيقاعهم وصنع الفارق الذي وصل إلى عشر نقاط، قبل أن يستقر عند ثماني نقاط عند صافرة النهاية.

كما نجح وائل عرقجي بتسجيل 22 نقطة إلى ثماني متابعات وثماني تمريرات حاسمة، وأضاف أمير سعود 18 نقطة، واتارما جوك 15 نقطة وكريم زينون 11 نقطة لكتيبة جورج جعجع التي تستعد للتوجه إلى العاصمة السورية دمشق لمواجهة "الكرامة" ضمن دوري سبور غرب آسيا الأربعاء.

وتمكن "الرياضي" من فرض إيقاعه في الربع الأول رغم خوضه اللقاء بأجنبي واحد لينجح وائل عرقجي واتارما جوك بصنع فارق بلغ 14 نقطة عند النهاية 28 14، وبفضل تميز علي حيدر أفضل مسجلي اللقاء وتألق البديل عمر جمال الدين نجح رجال المدرب مروان خليل باستيعاب الصدمة وقلصوا الفارق رويدًا رويدًا إلى نقطة واحدة قبل أن يقلبوا النتيجة وينهوا النصف الأول بنتيجة 42-40.

"النجمة" يعزّز صفوفه بكريم أبو زيد

هذا وواصل "النجمة" بقيادة مديره الفني الجديد البرتغالي باولو منيسا تعزيز صفوفه تحضيرًا لسداسية الأوائل التي تنطلق يوم الجمعة بالتعاقد مع لاعب الوسط كريم أبو زيد الذي سبق له اللعب مع النبيذي إضافة للثلاثي الأجنبي سانتوس وجووفاني والبرتوغالي برتا.

سقوط "ليفربول"

وخسر "ليفربول" أمام "برانتفورد" بثلاثة أهداف لهدف ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشرة.

إقرأ المزيد في: رياضة