موقع طوفان الأقصى

رياضة

"الأنصار": الاتحاد غير صالح لإدارة اللعبة
14/03/2023

"الأنصار": الاتحاد غير صالح لإدارة اللعبة

أكد أمين سر نادي "العهد" محمد عاصي أن فريقه "تعرض لظلم تحكيمي في مباراة "الأنصار"، وجمهورنا كان البطل، وإعلان الاتحاد العهد بطلا هو تأكيد المؤكد".

وحمَّل عاصي الاتحاد منظم البطولة مسؤولية عدم تتويج "العهد" على أرض الملعب.

"الأنصار": تعرضنا لسرقة ممنهجة والاتحاد غير صالح

واعتبر نادي "الأنصار" في بيان له بعد اجتماع عقدته هيئته الإدارية برئاسة النائب نبيل بدر وحضور غالبية الأعضاء أن "الفريق تعرض هذا الموسم لسرقة ممنهجة من قبل اتحاد كرة القدم"، وسأل: "لماذا لم يُسمح للنادي بالمشاركة في البطولة العربية؟".

وقال النادي: "لقد تمت سرقة أحقيتنا بالتمثيل الآسيوي بعد حرماننا من ركلة جزاء صحيحة أمام "النجمة"، وباعتراف أعضاء الاتحاد ورئيس لجنة الحكام كان من الممكن أن تغير كثيرًا بمجريات المباراة وبالتالي بالترتيب"، مستغربًا "ما جرى في مباراة "العهد" والغاء الحكم لهدف، ليتبين بعد البحث في تاريخه أنه حكم مغمور".

وختم النادي معتبرًا أن "الاتحاد غير صالح لإدارة اللعبة".

لجنة الحكام في الاتحاد تحسم الجدل

هذا وحسمت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجدل حول أبرز القرارات التحكيمية للجولة الأخيرة، لا سيما في مباراة "الأنصار" و"العهد"، التي لم تستكمل بسبب شغب جماهير النادي الأخضر.

وأوضحت اللجنة أن "الحكم العماني الغى هدف "الأنصار" الأول في الدقيقة 62 بداعي وجود خطأ لصالح الفريق ولم يعمل وفق مبدأ إتاحة الفرصة، وبعد وصول الكرة لنادر مطر كان الحاج مالك بموقف تسلل وشارك باللعب باحتجاز مدافع العهد حسين الزين وكان على الحكم رفع راية التسلل وليس احتساب خطأ لمصلحة "الأنصار"، والقرار لم يكن صحيحًا.

وبحسب اللجنة، فإن ركلة الجزاء لـ"الأنصار" التي احتسبت في الدقيقة 82، جاءت من تسلل وقرار الحكم المساعد الثاني كان خاطئًا.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل