طوفان الأقصى

رياضة

كريم درويش عهداوي لـ 5 سنوات
15/03/2023

كريم درويش عهداوي لـ 5 سنوات

أعلن لاعب "الأنصار" والمنتخب الوطني كريم درويش انتقاله رسميًا لفريق "العهد"  لمدة خمس سنوات، ليكون أولى صفقات الأصفر استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

وسيتم الإعلان رسميًا عن الصفقة فور انتهاء عقد درويش مع "الأنصار". وسبق لمهاجم المنتخب الوطني اللعب في بداية مسيرته في لبنان مع "النجمة" قبل أن ينتقل إلى "الإخاء" على سبيل الإعارة ويخوض تجربة قصيرة مع "العهد" آسيويًا ليعود وينضم لـ"الأنصار".

وسيشكل ضم درويش مكسبًا كبيرًا لكتيبة المدرب السوري رأفت محمد الزاخرة بالنجوم، لا سيما في خط المقدمة وعلى رأسهم محمد ناصر والاسكوتلندي لي اروان ومحمود سبليني مع استعادة زين العابدين فران من "شباب الساحل".

إدارة "الصفاء" تحل الجهازين الفني والإداري

وقررت إدارة نادي "الصفاء" بعد اجتماع عقدته ناقشت خلاله التقارير المالية والفنية بعد انتهاء مشوار الفريق في الدوري حل الجهازين الفني والإداري نظرًا للنتائج المتواضعة التي حققت هذا الموسم، إذ احتل الفريق العريق مركزًا متأخرًا في سداسية الأندية الأواخر لتجنب الهبوط.

وبذلك تكون مهمة المدرب موسى حجيج مع الفريق قد انتهت.

وكلفت الإدارة المدير رامي بيطار بإعادة النظر بالعقود والاتفاقيات المالية الموقعة مع اللاعبين وتسوية أوضاعهم وفسخ عقود البعض ووضع هيكلية وخارطة طريق وتصور للموسم المقبل.

كأس لبنان الجمعة

وحدّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد ربع نهائي كأس لبنان التي تفتتح يوم الجمعة المقبل بمواجهة تجمع "شباب الساحل" والوافد الجديد لدوري الأضواء "الأهلي" النبطية بينما يواجه "الإخاء" "البرج".

المنتخب اللبناني لكرة السلة للشباب يواجه الولايات المتحدة في كأس العالم

وأوقعت قرعة كأس العالم للشباب لكرة السلة دون 19 عامًا، منتخب لبنان في المجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة وسلوفينيا ومدغشقر.

وقسمت المنتخبات الـ 16 المتأهلة إلى المونديال على 4 مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى إسبانيا وفرنسا وكندا والصين، وضمت المجموعة الثالثة صربيا واليابان والبرازيل ومصر، والمجموعة الرابعة الأرجنتين وكوريا الجنوبية إلى جانب المجر وتركيا.

وتستضيف المجر النهائيات في حزيران/يونيو المقبل.

"مانشستر سيتي" يكتسح "لايفزتج" بسباعية ويبلغ مع "انتر" ربع نهائي دوري الأبطال

وحجز "مانشستر سيتي" الإنكليزي مقعدًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باكتساح "لايفزتج" الألماني بسباعية نظيفة في إياب الثمن النهائي بفضل خماسية تاريخية للنرويجي هلاند، ليصبح ثالث لاعب يسجل خماسية في مباراة واحدة بعد الأرجنتيني ليونال ميسي عام 2012 أمام "ليفركوزن" الألماني والبرازيلي لويس ادريانو لاعب "شختار" أمام "باتي بوريصوف" البيلاروسي عام 2014، وسجل غاندوغان وكيفن دبروين هدفين إضافيين.

وكان "مانشستر سيتي" قد تعادل ذهابًا مع مضيفه الألماني بهدف لهدف.

وبلغ "انتر" ربع النهائي على الرغم من تعادله مع "بورتو" سلبًا، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة