طوفان الأقصى

الخليج والعالم

طهران: لا كاميرات جديدة في محطة أصفهان
22/06/2023

طهران: لا كاميرات جديدة في محطة أصفهان

نفى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد اسلامي، ما يُشاع حول تركيب 100 كاميرا جديدة في محطة لإنتاج الطاقة في أصفهان (وسط إيران)، لافتًا إلى أنه "في الأساس لا توجد أي محطة في محافظة أصفهان".

وأشار محمد إسلامي إلى تصريحات أحد نواب مجلس الشورى الإسلامي حول تركيب 100 كاميرا جديدة في محطة أصفهان وتناقض ذلك مع قانون الاجراء الاستراتيجي لإلغاء الحظر للمجلس، على هامش جلسة مجلس الوزراء (أمس الأربعاء 21 حزيران/ يونيو 2023)، قائلا: "لا صحة لهذا الخبر، لأن في الأساس لا توجد أي محطة في أصفهان لتركيب 100 كاميرا فيها".

وكان عضو مجلس الشورى الإسلامي النائب محمود نبويان قد قال إن طهران سمحت للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بتركيب 10 كاميرات مراقبة من أصل 27 بمنشآت أصفهان النووية، مشيرًا إلى أن ذلك يتعارض مع قانون الإجراءات الاستراتيجية لإلغاء العقوبات الذي شرعه البرلمان.

وأوضح محمد سلامي أن "منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تتخذ اجراءاتها وفقًا لقانون الاجراء الاستراتيجي لإلغاء الحظر وأن في تفاهماتنا الأخيرة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيضًا عملنا بهذا النحو وتجري الإجراءات التنسيقية في هذا الإطار حاليًا".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالوكالة الدولية للطاقة الذريةالطاقة النووية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل