فلسطين

قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة وكتيبة نابلس تتصدّى ببسالة
27/06/2023

قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة وكتيبة نابلس تتصدّى ببسالة

دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (27 حزيران/ يونيو 2023) في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال المخيم واعتقالها شابين من منزليهما.

وأفادت مصادر محلية عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة برصاص الاحتلال خلال الاشتباكات مع مقاومي سرايا القدس- كتيبة نابلس وأذرع المقاومة.

وأفادت مصادر طبية في المكان أن "فلسطينيين اثنين أصيبا بالرصاص الحي خلال اقتحام آليات الاحتلال مخيم بلاطة ونقلا على إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة"، فيما أشارت مصادر أخرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "حمزة الجروف" والشاب "خليل مرشود" من مخيم بلاطة.

وقال شهود عيان: "إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية اقتحمت مخيم بلاطة، وقامت بمداهمة العديد من المنازل وتفتيشها وبعثرة محتوياتها وتحطيم أثاثها".

وأضاف الشهود: "أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من جهة شارع روجيب وشارع سفيان وسط مدينة نابلس فيما حاصرت منزل لعائلة الصلاج بالمخيم".

وأشار الشهود العيان إلى "أنّ قوات الاحتلال انتشرت قبيل ساعات الفجر في محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس تمهيدًا لاقتحامه"، فيما دوت صفارات الإنذار داخل المخيم استعدادًا لعملية اقتحام واسعة".

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مصوّرة توثق الاشتباكات العنيفة بين سرايا القدس- كتيبة نابلس وقوات الاحتلال التي استمرت حتى صباح اليوم الثلاثاء داخل مخيم بلاطة.

وقالت سرايا القدس - كتيبة نابلس في بلاغ عسكري: "يواصل مجاهدونا في مجموعات بلاطة من توجيه ضربات مكثفة بصليات الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور ويحققون إصابات مباشرة".

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء الصحفي "محمد منى" بعد مداهمة منزله في منطقة زواتا غرب مدينة نابلس والشاب "بهاء الطقطوق" من منزله في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، والشاب "حمزة جعارة" من منزله في شارع القدس بمدينة نابلس.

المقاومةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة