طوفان الأقصى

لبنان

لتعزيز التعاون.. قسم النقابات والعمال في حزب الله بقاعًا يزور إدارات رسمية في بعلبك
27/06/2023

لتعزيز التعاون.. قسم النقابات والعمال في حزب الله بقاعًا يزور إدارات رسمية في بعلبك

جال مسؤول قسم النقابات والعمال في حزب الله في منطقة البقاع شفيق قاسم شحادة يرافقه معاونه يحيى شريف، ورئيس "اتحاد النقابات العمالية والصحية" في البقاع أكرم زريق، في عدد من الدوائر والمؤسسات الرسمية للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، وللاطلاع على شؤون وشجون العاملين، والبحث في مجمل الأوضاع الإدارية واللوجستية وسبل تعزيز العلاقة والتنسيق والتعاون بين هذه المؤسسات والدوائر وحزب الله بوحداته وأقسامه المختصة.

واستُهلت الجولة بزيارة مركز "أوجيرو" في بعلبك، حيث عقد الوفد اجتماعًا مع رئيس فرع الصيانة والتنفيذ محسن النمر، بحضور رئيس "اللجنة العمالية لمستخدمي وعمال أوجيرو" في بعلبك علي العاشق، حيث اطلع شحادة على حاجات المركز والمعوقات التي تواجه الإدارة والعاملين.

وتطرّق البحث إلى معاناة المركز في توفير المقومات الضرورية التي تهدف إلى الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين، كما جرى عرض مشكلة انقطاع الإنترنت نهارًا عن حوالي 3000 مشترك في بلدة دورس وجوارها بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وزار الوفد مصلحة زراعة بعلبك الهرمل، والتقى برئيس المصلحة عباس الديراني بحضور عدد من المهندسين، وتناول البحث آفاق التعاون والتنسيق بين المصلحة والنقابات الزراعية في المنطقة.

ووجّه مسؤول قسم النقابات والعمال في حزب الله في منطقة البقاع دعوة لرئيس المصلحة لزيارة مركز النقابات والعمال، وعقد جلسة مشتركة مع رؤساء النقابات الزراعية بعد عيد الأضحى المبارك.
وتم الاتفاق على وضع مسودة مشروع لإنشاء مختبر زراعي في بعلبك، على أن يجرى العمل لتأمين التمويل له عبر الجهات المانحة.

ثم انتقل الوفد إلى الدائرة العقارية، حيث شرح أمين السجل العقاري عباس القاق بإسهاب "أبرز المعوقات اللوجستية التي تحول دون انتظام العمل في الدائرة، وتكاليف بدل النقل التي يتكبدها الموظفون والعاملون الذين يسكن غالبيتهم في مناطق بعيدة عن مركز عملهم".

وختم الوفد جولته بزيارة رئيس قسم الصحة في قضاء بعلبك علي هزيمة، وجرى استعراض عمل قسم الصحة ومتابعاته اليومية، لا سيّما الزيارات الميدانية التي ينفذها قسم الصحة للمؤسسات الغذائية، وآخرها مسالخ الفروج ومعامل الأجبان والألبان، بهدف تحسين الجودة والمنتج حرصاً سلامة الغذاء.

وتم البحث في مشكلة مسلخ بعلبك، بحضور رئيس نقابة القصابين في بعلبك الهرمل علي صبحي عواضة، وتم الاتفاق على عقد جلسة خاصة لهذا الغرض بعد عيد الأضحى مع رئيس بلدية بعلبك.

ووعد شحادة كل من التقاهم بـ"رفع تقارير عن مشاكلهم وحاجاتهم إلى مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر، وإلى مسؤول وحدة النقابات والعمال هاشم سلهب للعمل على متابعة ما يلزم مع المسؤولين المعنيين والوزارات والإدارات المختصة".

البقاعالنقابات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل