طوفان الأقصى

رياضة

المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم يودّع دورة الألعاب العربية
09/07/2023

المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم يودّع دورة الألعاب العربية

ودّع المنتخب اللبناني الأولمبي لكرة القدم مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر، التي تستضيفها الجزائر، بخسارة ثالثة تواليًا وأمام نظيره الجزائري بهدفين من دون رد، وذلك في ختام منافسات المجموعة الأولى، ليخرج خالي الوفاض بلا نقاط وبلا أهداف بعدما تجرّع خسارته الثالثة تواليًا.

وسبق لكتيبة المدرب البرتوغالي ميغال موريرا الخسارة أمام السودان الذي عبَر أيضًا إلى دور الأربعة بثلاثيّة، وخسر أمام عُمان بهدف.

ونجح المنتخب الجزائري على ملعب "19 مايو" في عنابة وبمساندة جمهور كبير بفرض إيقاعه، منهيًا الشوط الأول بهدف المدافع بو ناصر عبد الصمد من ركلة حرّة مباشرة، استقرّت في مرمى الحارس هادي كنج، الذي خاض أولى مباراياته في المسابقة.

وحاول لاعبو لبنان العودة في الشوط الثاني والتعديل من دون نتيجة، ليُضيف المهاجم الجزائري عبد الغني بوعلام الهدف الثاني في الوقت البديل.

والخسارة الخامسة تواليًا للمنتخب الأولمبي الذي شارك الشهر الماضي في منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا في العراق ولم يسجل أي هدف خلال خمس مبارايات، كدليل على العمق التهديفي الذي يعانيه.

ولحق المنتخب السوداني بنظيره الجزائري إلى المربع الذهبي بفوزه على عمان بهدفين.

ولحساب المجموعة الثانية فازت السعودية على فلسطين بهدفين لهدفن لتحجز مقعدًا في المربع الذهبي إلى جانب سورية الفائزة على موريتانيا بأربعة أهداف لهدفين.

المهاجم علي علاء الدين إلى الأنصار

وقع المهاجم علي علاء الدين على كشوف فريق الأنصار لموسم واحد قابل للتمديد، قادمًا فريق النجمة ليشكل ضم اللاعب الذي سبق له اللعب في الكويت مكسبًا لكتيبة المدرب المغربي ادريس المرابط الطامح لاستعادة لقب الدوري، إضافة إلى السنيغالي حاج مالك والدولي حسن معتوق مع رحيل الثنائي كريم درويش وأحمد حجازي وانضمام الواعد محمد المصري.

العهد طمأن جمهوره على إصابة حيدر

تبين أن إصابة نجم فريق العهد المخضرم محمد حيدر خلال مباراة الفريق أمام الحكمة في كأس الاتحاد غير مقلقة، وهو بحاجة للراحة بحسب صورة الرنيم المغنطيسي التي خضع لها اللاعب، وهو بحاجة لراحة غير محددة بعد تعرضه لرضة قوية.

المنتخب المغربي بطلًا لإفريقيا تحت 23 عامًا

توج المنتخب المغربي لكرة القدم بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا والتي جرت في المغرب بفوزه في النهائي على نظيره المصري بهدفين لهدف بعد التمديد، مجردًا الفراعنة من لقبهم القاري.

وتقدم المنتخب المصري بهدف محمود صابر الذي ما لبث أن غادر بالورقة الحمراء ليعدل أصحاب الأرض النتيجة في الوقت الأصلي قبل شوطين إضافيين نجح خلالهما أسود الأطلس بحسم النتيجة، وتسجيل هدف الفوز.

إنجلترا بطلة لأوروبا تحت 21 عامًا

أحرز المنتخب الإنجليزي لكرة القدم لقب بطولة أوروبا دون 21 عامًا بفوزه في النهائي على نظيره الإسباني، بهدف في المباراة النهائية التي جرت في جورجيا.

ويدين المنتخب الإنجليزي بالفوز التاريخي للاعبه جونز صاحب هدف الفوز إلى الحارس رافورد الذي صد ركلة جزاء في الوقت البديل.

الأهلي قريب من لقب الدوري المصري

بات النادي الأهلي المصري على وشك إحراز لقب الدوري المصري لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ موسمين، عقب فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين من دون رد في مباراة مؤجلة.

وسجّل التونسي علي معلول الهدف الأول بعد عشر دقائق على البداية، وأضاف محمود عبد المنعم كهربة الهدف الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 75 نقطة في القمّة، وبات بحاجة إلى نقطتين خلال خمس مبارايات لتحقيق لقبه ال43 في تاريخه. وافتتح الزمالك الجولة 33 بفوز مثير على المستقبل.

مبابي يُهاجم إدارة باريس سان جرمان

شنّ الدولي الفرنسي وهداف باريس سان جرمان كليان مبابي هجومًا عنيفًا على إدارة ناديه، مشيرًا إلى أنّ الموسم المقبل سيكون الأخير له في حديقة الأمراء.

ووجه السؤال لإدارة النادي حول عدم القدرة على الفوز بدوري الأبطال، مشيرًا إلى أنّ اللعب بنادي منقسم مثل سان جرمان لا يساعده. وقال مبابي لا يهم من ألعب معه أو القميص الذي ارتديه والمكان الذي أتواجد فيه.

وأثارت تصريحات مبابي غضب ستة من زملائه، فيما علّق رئيس النادي القطري ناصر الخليفي بالقول إن كلام مبابي صادم ويقلل من احترام النادي ومدربه ولاعبيه وجمهوره. وسأل إذا كان هذا ما يعتقده مبابي لماذا لا يرحل الآن؟

وبذلك، تصل العلاقة بين النجم الفرنسي الشاب وإدارة فريق العاصمة إلى نقطة اللاعودة، خاصة وأن سان جرمان يطالب اللاعب بتجديد عقده لعام اضافي وحتى العام 2025، وهو لن يقبل برحيله الموسم المقبل بالمجان .
هذا ويتجه سان جرمان لاستبعاد مبابي من جولته الآسيوية في اليابان.

دي خيا يغادر مان يونايتيد

أعلن الحارس الاسباني ديفد دي خيا رحيله عن ناديه مانشستر يونايتيد الإنجليزي بعد 12 عامًا قضاها في مسرح الأحلام.

وكان دي خيا انتقل إلى مان يونايتيد قادمًا من اتليتيكو مدريد سنة 2011 مقابل 25 مليون يورو.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل