موقع طوفان الأقصى

رياضة

الأندية اللبنانية تتحضر للموسم الكروي الجديد
14/07/2023

الأندية اللبنانية تتحضر للموسم الكروي الجديد

تواصل أندية الدرجة الأولى اللبنانية تدريباتها وتدعيمها لفرقها، استعدادًا للانطلاق الموسم الكروي الجديد الذي ينطلق بلقاء "النجمة" و"العهد" على كأس السوبر نهاية الشهر الجاري.

وأغلق "العهد" بطل الدوري ملف لاعبيه الأجانب بعدما جدد للاسكوتلندي لي اروان وضم الثنائي الدولي السوري محمد المرمور ومحمد الحلاق، قبل أن يختتم تدعيماته الأجنبية بالظهير الدولي الأردني محمد أبو حشيش قادما من "الزوراء" العراقي.

"العهد" الذي يشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي توج بلقبها عام 2019، تخلى عن كوكبة من اللاعبين في مختلف  المراكز على رأسهم الحارس الدولي مهدي خليل المنتقل على سبيل الإعارة لـ"الفيصلي" الأردني الذي سيشارك في دوري أبطال آسيا إلى جانب اللاعبين هيثم فاعور واندرو صوايا ومحمد قدوح ومحمود سبليني وسعيد سعد وحسن قريتم وحبيب شويخ وعلي حيدر وساجد أمهز ومحمد الحسيني.

واستعاد "العهد" الحارس الدولي مصطفى مطر وضم المهاجم كريم درويش، فيما استعاد الجناح المميز زين العابدين فران الذي كان معارا لـ"شباب الساحل".

من جهته، جدد "الأنصار" الطامح للمنافسة على اللقب للهداف السنيغالي حاج مالك وتعاقد مع المدافع المالي يعقوبا ديومبيا، الذي استقبله رئيس النادي النائب نبيل بدر في مكتبه ليكون تعويضا للمدافع اشاكا ديارا، في وقت يتجه الجهاز الفني للاحتفاظ بالجزائري البلجيكي ادريس فضيل.

وتعاقد "الأنصار" مع المهاجم محمد المصري بديلا من الدولي كريم درويش المنتقل إلى "العهد" إلى جانب مهاجم "النجمة" علي علاء الدين واحتفظ بالدوليين نادر مطر وحسن معتوق.

"النجمة" الذي يستعد للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، ضم الأفغاني فامي ويختبر البرتوغالي كوستا واستقدم المدافع اللبناني أحمد منصور قادما من تجربة احترافية في كندا.

وسبق لمنصور الذي يشغل مركز قلب الدفاع، خوض تجربة قصيرة مع "الأنصار" قبل موسمين لم تستكمل لظروف عائلية.

كما ضم النبيذي المهاجم الشاب محمد صادق قادما من "البرج".

أما "الصفاء" الذي تعاقد مع فريق بأكمله، فقد ضم أجنبيا المهاجم الألماني جوردن والمدافع الهولندي يوهان والهولندي الآخر جاستن، إلى جانب تدعيمات محلية بالجملة على رأسها المدافع اندرو صوايا والمهاجم محمد قدوح وأحمد حجازي وغازي حنينة وحسن شعيتو (شبريكو) وساجد أمهز وحبيب شويخ وعلي حيدر وعدنان سلوم وهادي مرتضى ومحمد طه.

وضم "شباب الساحل" المدافع رتشارد قادما من "البرج" واحتفظ بلاعب نيجيري وتخلى عن الحارس علي ضاهر، فيما ضم الحارس أحمد دياب واللاعبين حسن قريتم وهيثم فاعور وسعيد سعد ومحمود سبليني وعلي فحص من "العهد".

فوز مثير لمنتخب الكرة الشاطئية في بطولة آسيا

وعوض المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية دون 21 سنة سقوطه في الجولة الأولى من بطولة آسيا أمام تايلند بهدفين لهدف، وفاز فجر اليوم الجمعة على اليابان بهدفين لهدف.

"الأهلي" يكتسح "الزمالك" في الدوري المصري

وبعد تتويجه بلقب الدوري المصري للمرة الـ43 في مسيرته، استعرض |الأهلي| أمام غريمه |الزمالك| وسحقه بأربعة أهداف لهدف في المباراة المؤجلة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي.

ورفع "الأهلي" رصيده إلى 78 نقطة في حين تجمد رصيد "الزمالك" الذي تجرع خسارته الثامنة عند 58 نقطة.

وسجل حسين الشحات لـ"الأهلي" في الدقيقتين 2 و36 وأضاف التونسي علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 46، فيما واختتم المصري محمد شريف في الوقت البديل مهرجان أهداف الأحمر.

كما سجل أحمد زيزو هدف "الزمالك" الوحيد من ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني.

حصة الأسد لـ"مان سيتي"

وتصدر "مانشستر سيتي" بطل إنجلترا وأوروبا قائمة مدفوعات الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية التي تم اختيار لاعبيها للمشاركة في مونديال قطر 2022 ووزع الفيفا 209 مليون دولار على الأندية.

وتصدر السيتي القائمة للمرة الثانية تواليا وحصل على 4 ملايين و600 الف دولار.

"برشلونة" يقدم مدافعه الجديد

وقدم نادي "برشلونة" مدافعه الجديد هينكو مارتيناز (32 عاما) قادما بصفقة انتقال حر من "اتلاتيكو بلباو".

وقد وقع على عقد لمدة موسمين بشرط جزائي يصل لـ400 مليون يورو.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة