طوفان الأقصى

فلسطين

اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية
21/08/2023

اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فيما تتواصل حملة المداهمات في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس لليوم الثاني على التوالي، يتخللها اقتحام منازل ومساجد ومحال تجارية وتفتيشها.

وقد دنس جنود الاحتلال مسجدًا في عقربا بأحذيتهم وأجروا فيه عمليات تفتيش، كما داهموا عدة منازل ومحال تجارية وقاعة أفراح، خاصة في المنطقة الغربية من البلدة، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة على مدخل البلدة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عملية جيش الاحتلال في عقربا تستهدف الوصول إلى منفذ عملية حوارة السبت الماضي والتي أدت إلى مقتل مستوطنين.

وقد اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، ودفعت بتعزيزات عسكرية للمنطقة، في حين استهدف الاقتحام منزل الأسير المحرر الشاب يحيى صادق القاروط رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت السابق، والذي جرى اعتقاله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح رباح شرق المدينة، واعتقلت خمسة مواطنين من عائلة واحدة.

وبينت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر خليل قاسم الشيخ، وأنور أحمد الشيخ، ومهدي طه الشيخ، ومراد محمود الشيخ، وأحمد علي الشيخ، بعد اقتحام منازلهم في قرية مراح رباح.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العبيدية شرق بيت لحم، واعتقلت الأسير المحرر قتيبة خليفة عقب اقتحام منزله، حيث اندلعت الليلة الماضية مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وتعرضت لوابل من الحجارة استهدف الآليات العسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الجعبة عقب مداهمة منزله خلال اقتحام مدينة الخليل.

وأطلق مقاومون فجر اليوم النار على حاجز "تياسير" العسكري الإسرائيلي شرق طوباس، بينما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة.

مستوطنون يهاجمون منزلًا في بورين جنوب نابلس

وفي السياق، هاجم مستوطنون - الليلة الماضية - منزلًا في بلدة بورين جنوب نابلس، بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن مستوطنين هاجموا منزل أم أيمن صوفان على أطراف بلدة بورين، واستهدفوه بالزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار في خلايا لتربية النحل، والحاق أضرار في نوافذ المنزل.

وقد تصدى فلسطينيون لمحاولة مستوطنين إحراق منزل عائلة صوفان.

حرق سيارة مستوطن برام الله

من جانب آخر، أحرق شبان مركبة مستوطن دخل إلى قرية ترمسعيا برام الله.

وقال شهود عيان: "إن الشبان رصدوا دخول مستوطن إلى القرية فهاجموه وأحرقوا مركبته، في حين هرعت قوات الاحتلال للمنطقة وأخلت المستوطن الذي تعرض للضرب".

 

الضفة الغربيةرام اللهنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة