موقع طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

بينهم 40 فنانًا أجنبيًا.. 600 فنان يشاركون في مسلسل "سلمان الفارسي"
22/08/2023

بينهم 40 فنانًا أجنبيًا.. 600 فنان يشاركون في مسلسل "سلمان الفارسي"

أعلن مُعد مسلسل "سلمان الفارسي" حسين طاهري مشاركة أكثر من 40 فنانًا أجنبيًا، في الفصل الأول من هذا المسلسل، للمخرج الإيراني داود مير باقري، والذي أخرج العديد من المسلسلات التاريخيّة الإسلاميّة؛ مثل "الامام علي (ع)" و"المختار الثقفي".

أكد طاهري أنّ الفنانين الأجانب الذين سوف يؤدون دورهم، في هذا المسلسل، هم من المغرب وتونس واليونان وأرمينيا. هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين، في العالم العربي وآسيا وأوروبا، والذين سيشاركون في المشاهد المتعلقة بالحجاز. 

وأضاف: "لقد بدأنا في اليوم الأول، من تصوير مشاهد المسلسل، بمشاركة نحو 600 شخصًا من فناني السينما والمسرح من مختلف أنحاء البلاد، ونأمل أن ننهي الفصل الخاص بسيرة هذا الصحابي الجليل المتعلّقة بمرحلة حياته في إيران في غضون أقل من عامين".

ولفت إلى أنّه، وحسب المفاوضات الأولية التي أجريت مع كثير من الفنانين الإيرانيين البارزين، سيُوقّع على عقودهم للمشاركة في هذا المسلسل التاريخي خلال الشهرين المقبلين.

وكان مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، في الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية، بيمان جِبِلّي قد أكد، عند مشاهدته الأعمال الأوليّة لإنتاج مسلسل "سلمان الفارسي"، على أهميّة إنتاج المؤسسة مثل هذه المسلسلات الإسلاميّة". ووصف المسلسل بأنّه يحظى بأهميّة بالغة، خاصّة بمشاركة جمع كبير من الفنانين البارزين المخضرمين في هذا العمل الإسلامي الكبير، إذ رأى أنّ مشاركة نحو 600 فنان فيه يُظهر أهمّيته.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع