موقع طوفان الأقصى

رياضة

خسارة جديدة للبنان في كأس العالم لكرة السلة  
29/08/2023

خسارة جديدة للبنان في كأس العالم لكرة السلة  

 

اختتم المنتخب اللبناني لكرة السلّة مشواره في دوري المجموعات لبطولة كأس العالم للعبة بخسارة ثالثة تواليًا أمام نظيره الفرنسي (85 79) في ختام الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثامنة، ليتذيّل لبنان ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بينما حققت فرنسا فوزها الأول في دوري المجموعات.

قدّم المنتخب اللبناني أداء مميزًا في الربع الأول متقدمًا بنقطة واحدة (20 19) بفضل تميّز وائل عرقجي، أفضل لاعبي لبنان واللقاء إلى جانب علي حيدر، لينجح رجال جاد الحاج ببسط سيطرتهم على بداية الربع الثاني ويوسعوا الفارق إلى عشر نقاط (35 25) قبل أن ينتفض الفرنسيون عبر سليا وايفان ويقلبوا النتيجة لتقدّم فرنسي وبفارق نقطة واحدة قبل الاستراحة (38 37).

واستمرّ التقارب في الربع الثالث الذي شهد تقدمًا لبنانيًّا بفارق خمس نقاط (55 50)ليستعيد المنتخب الفرنسي توازنه ويدرك التعادل قبل أن ينجح وائل عرقجي وزملاءه في الدخول إلى الربع الأخير متقدّمين بنقطة واحدة (59 58).

واستمرّت الإثارة في الربع الأخير مع تبادل التقدّم بداية لبنانيًّا مع تميّز دفاعي لعلي حيدر وكريم زينون ليتقدّم لبنان بأربع نقاط، قبل أن ينجح الفرنسيون بقلب الطاولة والتقدّم بفارق تسع نقاط (77 68) ليستعيد وائل عرقجي وزملاءه المبادرة ويقلّصوا الفارق إلى ثلاث نقاط (82 79) ليرتكب لاعبو لبنان عدة أخطاء كلّفتهم خسارة اللقاء وبفارق ست نقاط.

سجل للبنان وائل عرقجي 29 نقطة، وأضاف علي حيدر 14 نقطة، وسارجيو درويش عشر نقاط.

وحقّق المنتخب المصري فوزه الأول متفوّقًا على نظيره المكسيكي وبفارق 28 نقطة (100 72) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

لبنانالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل