طوفان الأقصى

رياضة

مونديال كرة السلة 2023: لبنان يسجل فوزه الثاني بتفوق جديد على إيران
02/09/2023

مونديال كرة السلة 2023: لبنان يسجل فوزه الثاني بتفوق جديد على إيران

سجل منتخب لبنان لكرة السلة فوزه الثاني في نهائيات كأس العالم والخامس في جميع مشاركاته في نهائيات كأس العالم لكرة السلة، بعد أن ان نجح في تخطي المنتخب الإيراني في المباراة الثانية من تحديد المراكز من 17 حتى 32، بفارق 8 نقاط وبواقع 81 - 73، على أن يشارك المنتخب اللبناني بالملحق المؤهل إلى الألعاب الأولمبية بعد أن كان المنتخب الياباني قد حصد لقب أفضل منتخب آسيوي في هذه البطولة وتأهل مباشرة إلى باريس 2024.

وكان المنتخب اللبناني قد سيطر على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها دون أن يسمح لمنافسه في التفوق عليه في أي لحظة من لحظات المباراة، بعد أن نجح في حسم الربع الأول لمصلحته بفارق سبع نقاط وبواقع 20 – 13، قبل أن يضيف خمس نقاط إضافية إلى الفارق مع نهاية النصف الأول بواقع 48 – 36.

وفي الربع الثالث نجح المنتخب اللبناني في الحفاظ على تفوقه على مدى دقائقه العشر، حيث نجح في إضافة نقطة وحيدة إلى الفارق مع نهاية هذا الجزء بواقع 62 – 49.

استمر التفوق اللبناني في المباراة حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حيث حاول الإيرانيون تقليص الفارق الذي وصل إلى ست نقاط قبل دقيقة على النهاية، ليخرج علي حيدر بالأخطاء الخمسة، إلا أن منتخب لبنان نجح في العودة إلى تركيزه وأنهى المباراة بواقع 81 - 73.

لبنانالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة