طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

ميزة جديدة لتطبيق "واتساب" لتأمين المكالمات من التتبع
31/08/2023

ميزة جديدة لتطبيق "واتساب" لتأمين المكالمات من التتبع

أطلق تطبيق "واتساب" خيارًا جديدًا في إعدادات المكالمات، وهو "حماية عنوان IP أثناء المكالمات"، وعند تفعيله سيكون من الصعب على الأطراف الأخرى في المكالمة الاستدلال على موقع المستخدم.

وتعمل الميزة الجديدة، بحسب ما ذكره موقع "aitnews"، من خلال الترحيل الآمن للمكالمة إلى خوادم "واتساب"، التي تنقل الاتصال بشكل آمن أثناء إجراء المكالمة، لافتًا إلى أنه قد تتأثر جودة المكالمة قليلًا نتيجة عمليات التشفير في الخاصية الجديدة.

وعند تشغيل ميزة "حماية عنوان IP أثناء المكالمات"، يُخفى عنوان "IP" الخاص بالمستخدم، ويُعوّض بعنوان "IP" آخر مشفر ومجهول عبر خوادم "واتساب"، التي تسعى إلى توفير طبقة حماية إضافية للمستخدمين ضد أي محاولات محتملة لتتبع موقعهم الفعلي استنادًا إلى بيانات المكالمات.

وما تزال الميزة التي أطلقت في أجهزة "أندرويد" قيد التطوير، ومن المتوقع إصدارها لمستخدمي التطبيق كافة خلال تحديثات لاحقة، حيثُ تأتي كخطوة إضافية ضمن سلسلة تحسينات تتبناها "واتساب" لحماية مستخدميها، وردًا على المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية الرقمية والتعقب عبر الإنترنت.

وتختبر "واتساب" حاليًا ميزات أمنية أخرى مثل دعم مفاتيح المرور، وإضافة البريد الإلكتروني كخيار إضافي للتحقق من الهوية، على الرغم من أن كل الرسائل والمكالمات التي تُجرى عبر "واتساب" تكون محمية بتقنية التشفير التام من طرف إلى طرف، للحماية من أي محاولات للتنصت أو التجسس من أطراف خارجية.
 

واتساب

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع