طوفان الأقصى

لبنان

فعالية وطنية في صور نصرة لـ"طوفان الأقصى"
08/11/2023

فعالية وطنية في صور نصرة لـ"طوفان الأقصى"

أقامت منظمة "ثابت لحق العودة"، بالتعاون مع "نادي القدس" في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صور، فعالية وطنية نصرة لـ"طوفان الأقصى" ودعمًا لصمود شعب غزة ومقاومتها وفي الذكرى 106 على "وعد بلفور".

تحدث الدكتور في الجامعة اللبنانية - الدولية هيثم شحادة باسم الجامعة عن "وعد بلفور"، "الذي كان بمثابة وعد من لا يملك لمن لا يستحق ومهّد لنشوء الكيان الصهيوني واحتلال أرض فلسطين وتهجير الشعب الفلسطيني خارج وطنه".

ثم تمّ عرض فيديو عن "وعد بلفور والمجازر التي نفذها الاحتلال منذ النكبة حتى معركة طوفان الأقصى". 

وتخلّل الفعالية تعليق جداريتين إحداهما "بانوراما طوفان الأقصى" والأخرى للتوقيع عليها بعنوان "أنا أدعم غزة"، وجرى إسدال علم فلسطين من فوق مبنى الجامعة.

كما تخللت الفعالية محاضرة بعنوان "الحقائق الفلسطينية في مواجهة السردية الصهيونية.. بين الأمس والحاضر"، تحدث فيها مدير منظمة "ثابت" سامي حمود عن "خلفيات تاريخية سبقت حدوث النكبة وسياسة المجازر والطرد التي انتهجها الكيان الصهيوني منذ وعد بلفور، حتى أيام معركة طوفان الأقصى".

وتناول حمود "خرافات السردية الصهيونية في تسويق الأكاذيب والأفكار المغلوطة لخدمة المشروع الصهيوني، وتوظيف الرأي العام الغربي لصالحه، وتشابه طرح السرديات الصهيونية منذ بدايات الاحتلال حتى تسويق روايته لما يجري من أحداث في معركة طوفان الأقصى".

وقال: "أما الفارق اليوم فهو زيادة الوعي لدى الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة وأحرار العالم ونجاح السردية الفلسطينية في دحض تلك الأكاذيب الصهيونية، إضافة إلى تطور قدرات وبطولات المقاومة الفلسطينية في تغيير كل معادلات الصراع مع العدو الصهيوني".

لبنانغزةوعد بلفور

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة