موقع طوفان الأقصى

فلسطين

مستشفيات غزة .. حيث تُباد الإنسانية !
10/11/2023

مستشفيات غزة .. حيث تُباد الإنسانية !

ضمن إرهابه المستمر على قطاع غزة، استهدف الطيران الحربي الصهيوني عددًا من المستشفيات من بينها مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال.

مجمع الشفاء الطبي

قصفت طائرات الاحتلال محيط مجمع الشفاء الطبي، فجر وليلة أمس، مستهدفة الخيام المنصوبة للنازحين، إلى جانب خيمة للصحافيين، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال خلال استهداف قوات الاحتلال مستشفى الولادة ومبنى العيادات في مستشفى الشفاء، إضافةً إلى استهداف شقةٍ في محيطه.

وتضمّ مستشفى الشفاء نحو 50 ألف نازح لجأوا إليه من جرّاء القصف الصهيوني المتواصل على مناطق متعددة في شمالي قطاع غزّة وشرقي مدينة غزة.

مستشفى الرنتيسي

كما قصفت الطائرات مستشفى الرنتيسي للأطفال، في غرب مدينة غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه. وطال القصف الطابق السفلي وموقف السيارات الخاص بالمستشفى، وقد تسبب هذا القصف بحريق هائل في عدد من السيارات الخاصة بالمستشفى.

وفي وقت سابق، استهدف الاحتلال بالقصف بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

هذا؛ وحاصرت دبابات الاحتلال مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون، فتعالت مناشدات للمؤسسات الدولية للتدخل لحماية المرضى والأطفال والنازحين.

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في غزة، إلى أنَّ: "الاحتلال يتواجد في محيط مربع المستشفيات وسط القطاع ويطالب بإخلائها"، مبينًا أنَّ الاحتلال يقوم بجرائمه أمام المجتمع الدولي الذي يظل عاجزًا عن إيصال المساعدات لسكان غزة.

المستشفى الإندونيسي

وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط المستشفى الإندونيسي، شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرين.

وتسبّب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

مستشفى العودة

كما نفّذ الاحتلال حزامًا ناريًا في محيط مستشفى العودة، الواقع في تل الزعتر شمالي قطاع غزة، وطال القصف محيط المشفى مسفرًا عن دمار هائل في بنية المشفى ومركبات الإسعاف.

الهلال الأحمر الفلسطيني

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى العودة، ما أدى لإصابة مسعف متطوع وخروج مركبتي إسعاف تابعتين للجمعية عن الخدمة.

وسبق للاحتلال الصهيوني أنّ ارتكب مجزرة مروِّعة بقصفه مستشفى المعمداني في غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص وجرح آخرين.

غزةالمستشفيات

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة