طوفان الأقصى

لبنان

لقاءٌ بين العلاقات الفلسطينية في حزب الله والهلال الأحمر الفلسطيني
26/12/2023

لقاءٌ بين العلاقات الفلسطينية في حزب الله والهلال الأحمر الفلسطيني

التقى معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطا الله حمود مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور محمد حمود والهيئة الطبية المركزية في مبنى الجمعية في بئر حسن، وذلك تضامنًا مع أطباء وجرحى العدوان الصهيوني على قطاع غزة .

وعرض مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبشكل مُسهب آثار العدوان الصهيوني الذي خلَّفته همجية الاحتلال على المشافي والمراكز الصحية وأعداد شهداء الجمعية وحالات الاعتداءات والاعتقالات التي طالت صفوف الأطباء والممرضين.

كما شكر الدكتور حمود لحزب الله تقديماته للأدوية المجانية والأيام الصحية الدورية والشهرية المجانية التي تقدمها جمعية أطباء بلا حدود الرساليين الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، مؤكدًا أنَّ هذه المساعدات تمسح بعض حزام البؤس عن الأهالي في مخيمات لبنان من بيروت إلى الجنوب إلى البقاع والشمال، مشددًا على التعاون الدائم والمستمر.

بدوره الشيخ عطا الله حمود أشاد بالدور الريادي والرسالي لمستشفيات وأطباء غزة على مدار ثمانين يومًا من العدوان، مثمنًا جسيم التضحيات التي تقدمها الأجهزة الطبية والفرق الصحية من أطباء وممرضين ومسعفين يواجهون المحرقة الصهيونية وآلتها العسكرية التي تطال الأطفال والنساء والشيوخ على مدار الساعة، في مشاهد يندى لها الجبين، توثق للعالم وللرأي العام أعداد الشهداء والجرحى وتقارير المفقودين تحت ركام الدور والأبنية.

ولفت الشيخ حمود إلى أنَّ معركة طوفان الأقصى كشفت زيف الحضارة الغربية واحتقارها للقوانين الإنسانية والدولية وصمت الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان عن الجرائم الصهيونية التي ترتكب ضد المدنيين والأطفال أمام مسمع ومرأى العالم برمته.

الهلال الاحمر الفلسطيني

إقرأ المزيد في: لبنان