طوفان الأقصى

فلسطين

بعد 12 يومًا من محاصرة مركبتهم.. العثور على جثامين الطفلة هند وعائلتها وطاقم الإسعاف
10/02/2024

بعد 12 يومًا من محاصرة مركبتهم.. العثور على جثامين الطفلة هند وعائلتها وطاقم الإسعاف

أفادت مصادر صحفية فلسطينية، اليوم السبت، بالعثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها، بعد 12 يومًا من محاصرة المركبة التي كانت تقلهم واستهدافهم. 

وأوضحت المصادر، أنّ ذوي الشهيدة عثروا صباح اليوم على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط "دوار المالية" بحي تلّ الهوى غربي مدينة غزّة، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عامًا).

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنًه عثر على مركبة إسعاف الهلال مقصوفة في منطقة تلّ الهوى في مدينة غزّة، واستشهاد الطاقم يوسف زينو واحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمّة انقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يومًا.

وأضاف أنّ الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر على مركبة الإسعاف على بعد امتار من المركبة التي فيها الطفلة هند.

وأكد أنّ الاحتلال تعمّد استهداف طاقم الهلال الأحمر رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة هند.

وقبيل ارتقائها، استهدف الاحتلال هند وأفراد من عائلتها، واستطاعت ليان أن تتصل بالهلال الأحمر لطلب النجدة، وتقول: "عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة"، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتّصال معها بعد ذلك، وتستشهد ليان. 

وانقطع الاتّصال مع مسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها.

فلسطين المحتلةغزةالهلال الاحمر الفلسطيني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة