فلسطين

91 يومًا على العدوان.. قصف صهيوني متواصل على قطاع غزّة
05/01/2024

91 يومًا على العدوان.. قصف صهيوني متواصل على قطاع غزّة

واصل العدوّ الصهيوني عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة لليوم الحادي والتسعين على التوالي، قصفًا وغارات وتدميرًا ومجازر، مستهدفًا ما تبقى من أحياء ومنازل مأهولة، موقعًا عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
 
وأفادت مصادر طبية صباح اليوم الجمعة 05/01/2024، بارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو سنجر في حيّ  الجنينة وسط محافظة رفح إلى 6 شهداء، فيما أعلنت طواقم الدفاع المدني أنها تواصل العمل على انتشال الشهداء والجرحى من تحت ركام المنزل المستهدف.

وأفادت تقارير محلية بانتشال عدد من المصابين من مخيم المغازي وسط قطاع غزّة مع استمرار القصف الإسرائيلي.

ويتعرض وسط القطاع لقصف مكثف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تسعى للتوغل في بعض المناطق على غرار مخيمي البريج والمغازي، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وكثفت الزوارق الإسرائيلية صباح اليوم قصفها لشواطئ وسط قطاع غزّة، في ظل اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في محاور عدة، بينها مخيما البريج والمغازي.

وأعلنت مصادر طبية في تقرير اليوم استشهاد 39 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال في مدينة غزّة أمس الخميس.

كما افادت مصادر طبية باستشهاد 30 فلسطينيا في غارات اسرائيلية على خان يونس أمس الخميس.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة الدكتور أشرف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 13 مجزرة بحق العائلات في مناطق متفرقة من قطاع غزّة، راح ضحيتها 125 شهيدًا و318 مصابًا.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزّة منذ السابع من تشرين الأول/  الماضي، إلى 22438 شهيدًا و57614 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

الجيش الاسرائيليطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة